بلانيت |

بعد اتهامه بتبديد أموال عمومية..الداخلية تعزل البرلماني عيدودي

العيدودي

بعد اتهامه بتبديد أموال عمومية..الداخلية تعزل البرلماني عيدودي

أعلنت باشوية “دار الكداري”، موعد تلقي التصاريح الخاصة بالترشيح لرئاسة مجلس جماعة دار الكداري، التي ظل يرأسها البرلماني عبد النبي عيدودي، قبل  إدانته بتهمة تبديد المال العام.

وكشفت وزارة الداخلية، أنه تم فتح مكتب بمقر باشوية دار الكداري لاستقبال التصاريح بالترشيح لرئاسة مجلس الجماعة، وذلك خلال الفترة مابين يومي الخميس 02 نونبر ومنتصف ليلة الإثنين الثلاثاء المقبل، 6 نونبر.

وتشير المادة 11 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، إلى أن الراغب في الترشح لمنصب الرئيس يشترط فيه أن يدلي  بتزكية الحزب الذي ترشح باسمه المترشح، وإيداع ترشيحه بالمكتب المخصص لذلك بمقر باشوية دار الكداري.

وكان العيدودي أدين بالحبس سنتين مع وقف التنفيذ، بعد ثبوت التهم الموجهة إليه، والتي تخص “اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير” بجماعة الحوافات بإقليم سيدي قاسم، وهو الحكم الذي تم أكيده في مرحلة الاستئناف، وأيضا من لدن محكمة النقض.

وبدأت قصة عزل البرلماني عبد النبي العيدودي بعد شكاية تقدم بها مستشارو جماعة الحوافات، اتهموا فيها البرلماني الذي كان يشغل وقتها منصب رئيس الجماعة، باختلاس أموال عمومية، لعدم مطابقة ما تم إنجازه، في مشاريع أنجزتها الجماعة، على أرض الواقع مع ما هو مضمن في دفتر التحملات خاصة ما يتعلق بنوعية الزليج وأحجار الرصيف وأعمدة الإنارة الكهربائية.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :