بلانيت |

تأشيرة فرنسا.. اعتماد نظام جديد لتحديد المواعيد والتحقق من هوية صاحب الطلب

تأشيرة فرنسا.. اعتماد نظام جديد لتحديد المواعيد والتحقق من هوية صاحب الطلب

فرنسا : كشفت شركة TLScontact المختصة في تقديم الخدمات القنصلية ومعالجة التأشيرات، اعتماد نظام جديد لتحديد المواعيد والتحقق من الهوية بالنسبة للمغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول الاراضي الفرنسية، وذلك ابتداء من 18 شتنبر 2024.

 

وستكون هذه الخدمات حصرا لمقدمي طلبات التأشيرة لأول مرة، والتي تهم الزيارة العائلية، والسياحة / الزيارة الخاصة، والبحث العلمي، والسفر المهني والتدريب المأجور، والمشاركة الفعاليات الثقافية والفنية والعلمية والرياضية، بما في ذلك المهمات المؤقتة، وكذلك بالنسبة للموظفين لدى الأجانب أو الفرنسيين.

 

وسيكون مقدم الطلب، ملزما بملء نموذج طلب التأشيرة على موقع France-Visas، ثم التسجيل على موقع TLScontact وملأ المعلومات المطلوبة المتعلقة بطلبه، وبعد تأكيد طلبه لنوع التأشيرة المعني، سيتم توجيهه إلى شاشة معلومات تؤكد استلام الطلب.

 

وسيتم التواصل معه من طرف مركز المكالمات لإجراء مكالمة فيديو لتأكيد هويته. ومن خلالها يجب عليه عرض جواز سفرك على الكاميرا، ليتلقى بعد ذلك بريدًا إلكترونيا بنتيجة التحقق.

 

وفي حالة كان كانت النتيجة إيجابية، ستقوم الشركة بعد ذلك بتحديد موعد لتقديم طلب التأشيرة، وفقًا للتواريخ المتاحة، وبعد ذلك سيتلقى بريدًا إلكترونيًا لتأكيده، يوضح التاريخ والوقت، مؤكدة أنه لن يُطلب من مقدم الطلب دفع أي رسوم للخدمة مسبقًا، بل سيتم الدفع يوم الموعد المحدد.

 

وبعد تأكيد هوية مقدم الطلب عبر مكالمة الفيديو، ستحتفظ الشركة بطلبه لمدة 45 يومًا في قائمة الأشخاص الذين قد يتم تحديد موعد لهم. “وإذا لم يتم تحديد موعد لك خلال هذه الفترة، سيتعين عليك التسجيل مرة أخرى على موقعنا لطلب موعد جديد”.

 

وأبرزت الشركة أنه تم اعتماد هذا النظام الجديد لبعض أنواع التأشيرات لحماية المتقدمين من ممارسات الشبكات الاحتيالية والمكلفة لوكالات حجز المواعيد. مؤكدة أن هدفها هو ضمان الوصول العادل والمنصف إلى المواعيد لجميع المتقدمين الشرعيين للتأشيرات.

وقبيل أسبوع تقريبا، أعلنت BLS International الشركة المختصة في تقديم الخدمات القنصلية ومعالجة التأشيرات، عن تدابير شاملة لمعالجة التحديات المستمرة في عملية حجز المواعيد للحصول على تأشيرة إسبانيا للمواطنين المغاربة.

 

وجاء ذلك عقب أسابيع قليلة من احتجاج مغاربة أمام قنصلية مدريد بالدار البيضاء، بسبب الصعوبات التي يواجهونها في تأمين مواعيد التأشيرات. مؤكدين احتكار شبكات الوسطاء للمواعيد وإعادة بيعها بأسعار مبالغ فيها تجاوزت 10 آلاف درهم في بعض الأحيان.

 

وأفادت الشركة، وبحسب ما نقلت وكالة “أ ف ب” أنه استجابة للاحتجاجات الأخيرة وتقارير حول ممارسات السماسرة، تعهدت بتوفير عملية حجز مواعيد عادلة وشفافة وفعالة لجميع المتقدمين.

 

وقال متحدث باسم BLS: “تلتزم الشركة باتخاذ إجراءات، منها تعزيز تدابير الأمان، وتحسين ممارسات الجدولة، وذلك بالتعاون الوثيق مع السلطات الإسبانية، بهدف تقديم فرص متساوية لكل مواطن مغربي, خاصة الراغبون في لم الشمل العائلي أو التعليم أو السفر.”

وستشرع الشركة، وبحسب المصدر ذاته، في نشر جداول المواعيد مسبقًا على موقعها الإلكتروني (https://blsspainmorocco.com/)، مما يمكّن المتقدمين من الحجز مباشرة وتجنب الوسطاء.

وأكدت أنها عززت الأمان باستخدام التشفير والمصادقة متعددة العوامل والمراقبة في الوقت الفعلي، كما تم تبسيط عملية الحجز، مؤكدة أن كافة المواعيد مجانية. وأن تحديدها سيتم أسبوعيًا بناءً على تعليمات العملاء.

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :