بلانيت |

المكتب الوطني للمطارات..فوز شركة واحدة بـ30 صفقة يجر وزيرا للمساءلة

المكتب الوطني للمطارات..فوز شركة واحدة بـ30 صفقة يجر وزيرا للمساءلة

وجه عبد الصمد حيكر، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية سؤالا كتابيا إلى محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، حول سر فوز شركة واحدة بحوالي 30 صفقة وفي مختلف المهن والخدمات، أعلن عنها المكتب الوطني للمطارات.

وجاء في السؤال الذي وضعه النائب البرلماني الأسبوع الماضي، أن بعض المقاولات أثارت معطيات يفهم منه الإخلال بقواعد المنافسة الشريفة بين مختلف المقاولات والشركات، وانعدام تكافؤ الفرص فيما بينها في إطار الصفقات التي يعلن عنها المكتب الوطني للمطارات.

وذكرت الجهات المشتكية، أن نظام الاستشارة règlement de consultation يؤدي إلى إقصاء عدد من المقاولات، بسبب وضع شروطا لا يمكن أن تستجيب لها إلا شركة معينة ومعروفة.

وتساءل حيكر عن ظروف وملابسات ظفر شركة واحدة، بالعديد من الصفقات بمفردها، وفي مهن مختلفة؟ وأضاف في السؤال الذي وجهه إلى وزير النقل واللوجستيك، ما الذي قمتم به من أجل التحقق من أمر الإخلال بقواعد المنافسة الشريفة وبالشفافية في الصفقات التي يعلن عنها المكتب الوطني للمطارات؟ وماهي التدابير التي اتخذتموها من أجل ضمان تصحيح الوضع المشار إليه، ومن أجل ضمان تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين مختلف المقاولات تطبيقا للقانون؟

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :