بلانيت |

أزيد من 1300 مستفيدا من خدمات قافلة طبية وجراحية بميدلت

أزيد من 1300 مستفيدا من خدمات قافلة طبية وجراحية بميدلت

استفاد أزيد من 1300 مواطن من خدمات قافلة طبية وجراحية مخصصة للجراحة العامة وجراحة الأطفال وطب العيون، تنظمها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بميدلت بشراكة مع جمعية “يلا نتعاونو” والمستشفى الإقليمي بميدلت، وذلك خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 12 ماي الجاري.

وتروم هذه القافلة، تقريب العلاجات الطبية من سكان المناطق النائية وتذليل الصعوبات في الولوج إلى الخدمات الصحية، بحيث أنه تم إجراء أزيد من 320 عملية جراحية في إطار هذه القافلة الطبية الجراحية.

وفي هذا الصدد أبرزت نوال الفيلالي رئيسة جمعية “يلا نتعونو”، في تصريح للصحافة، أن هذه القافلة الطبية الجراحية، التي تنظم بدعم من عمالة إقليم ميدلت والمجلس الإقليمي، همت الاستفادة من الاستشارات والفحوصات الطبية.

من جهته، أكد مصطفى الناصري مدير المستشفى الإقليمي بميدلت، أن هذه المبادرة الاجتماعية تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية من المواطنين وتلبية احتياجاتهم في بعض التخصصات وتحسين مستوى الرعاية الصحية في الإقليم.

وأوضح الناصري، أن هذه المبادرة المخصصة للسكان المعوزين في إقليم ميدلت، ستمكن المرضى المستهدفين من الاستفادة من خدمات القرب والعديد من التخصصات.

وأشار الناصري، إلى أنه لضمان نجاح هذه القافلة، تمت الاستعانة بموارد بشرية ولوجستية كبيرة، مع تسخير طاقم طبي يضم جراحين وأطباء تخدير وممرضين ومسعفين وتقنيين.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :