بلانيت |

لأول مرة بالمغرب..بدء ترويج المنتوجات الفلاحية عبر منصة رقمية

وكالة التنمية الفلاحية

لأول مرة بالمغرب..بدء ترويج المنتوجات الفلاحية عبر منصة رقمية

أطلقت وكالة التنمية الفلاحية، اليوم الخميس، أول منصة رقمية بالمغرب لترويج المنتوجات المحلية المغربية www.terroirdumaroc.gov.ma
ويندرج إطلاق هذه المنصة في إطار برامج وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية. بالإضافة إلى تحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية.
ويعول على هذه المنصة لتكون حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع. سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي. والذين لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المحيطة بها.
وستقدم هذه المنصة أزيد من 680 منتوج محلي تمت بلورته بعناية من طرف 70 مجموعة منتجة للمنتوجات المحلية (تضم أزيد من 5000 منتج، 46 في المائة منهم نساء).

هذا ومن المرتقب أن يصل عدد هؤلاء المنتجين إلى 200 مجموعة عند متم سنة 2022.
وبهدف تيسير ولوج المستهلكين لهذه المنصة الرقمية التي تم تصميمها بثلاث لغات (العربية والفرنسية والانجليزية)، فقد تمت برمجتها في إصدارين. إصدار خاص بالحاسوب وآخر خاص بالهاتف المحمول. وذلك لتمكينهم من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية، عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة.
هذا وستقوم وكالة التنمية الفلاحية بمواكبة إطلاق هذه المنصة الرقمية وموافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية على صفحتي Terroir du Maroc by ADA

وكالة التنمية الفلاحيةوتعتبر وكالة التنمية الفلاحية مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي. وتخضع الوكالة لوصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

كما تخضع للمراقبة المالية للدولة المطبقة على المؤسسات العمومية. وهيئات أخرى طبقا للنصوص التشريعية الجاري بها العمل.

ومنذ إحداثها سنة 2009، تلعب وكالة التنمية الفلاحية دورا أساسيا  في بلوغ الأهداف الإستراتيجية المسطرة للقطاع الفلاحي في أفق 2020، في إطار مخطط المغرب الأخضر.

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :