بلانيت |

تسويق المنتجات الفلاحية: توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في ست نقاط رئيسية

تسويق المنتجات الفلاحية: توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في ست نقاط رئيسية

فيما يلي ست التوصيات الرئيسية الست للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من أجل تسويق عادل للمنتجات الفلاحية، يضمن دخلا منصفا للفلاح، تم تقديمها في إطار رأي المجلس بعنوان “من أجل مقاربة مبتكرة ومندمجة لتسويق المنتجات الفلاحية”.

1- تعزيز مكانة تسويق المنتجات الزراعية في سلسلة القيمة، من خلال بلورة رؤية مندمجة تشاركية خاصة بمجال التسويق من خلال إشراك جميع الفاعلين المعنيين.

2- تحسين مسلسل التسويق في سلاسل الإنتاج الفلاحية؛

3- وضع تدابير تشريعية وتنظيمية وتقنية ومخطط تواصلي من أجل مكافحة ضياع وهدر المنتجات الفلاحية؛

4- التعجيل بإصلاح فضاءات التسويق من أجل تجنب المضاربات وتعدد الوسطاء؛

5- تطوير آليات جديدة لمواكبة وتنظيم المنتجين؛

6- تسريع التحول الرقمي للتسويق من خلال تشجيع الابتكار وإدماج المنتجين الصغار والمتوسطين.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :