بلانيت |

مجازر الدار البيضاء تنجح مرة أخرى في نيل شهادة الجودة وعلامة “حلال”

مجازر الدار البيضاء تنجح مرة أخرى في نيل شهادة الجودة وعلامة “حلال”

نجحت مجازر الدار البيضاء مرة أخرى في نيل شهادة الجودة ISO 22000 v2018 ، وشهادة الجودة  ISO 9001 v2015وكذا علامة “حلال”، ويترجم هذا التتويج المزدوج الالتزام المتواصل لمجازر الدار البيضاء بالحفاظ على معايير عالية من الجودة والنظافة في عمليات الذبح وتحويل اللحوم الحمراء.

وأكد المدير العام لشركة التنمية المحلية محمد المعروفي اعتزاز مجازر الدار البيضاء بتجديد هذه الشهادات على مستوى مرفق جماعي، وقال في هذا الصدد “نسجل باعتزاز تجديد حصول مجازر الدار البيضاء على شهادات الجودة وعلامة حلال وهي الشهادات التي تترجم مسار دقيق من المساطر التي ترمي لتكريس شروط الجودة والسلامة الغذائية”. وأضاف “أود بالمناسبة التنويه بمجهودات مختلف العاملين بمجازر الدار البيضاء في مختلف مسارات الذبح والتقطيع وحرصهم على معايير ومتطلبات الجودة والسلامة الغذائية والرقي بهذا المرفق الجماعي”.

ويبرز تجديد شهادات ISO 22000 v2018 وISO 9001 v2015 وكذا علامة “حلال” الالتزام المستمر لمجازر الدار البيضاء تجاه شروط الجودة والسلامة الغذائية، كما يؤكد احترامنا لمتطلبات المعايير الدولية، مما يضمن تقديم منتجات ذات جودة عالية للمستهلكين.

وتتعلق شهادات الجودة، ISO 22000 نسخة 2018 وشهادة الجودة ISO 9001   نسخة 2015، بمختلف أنشطة المجازر من الذبح إلى التقطيع، حيث تتوفر المجازر على قاعة تقطيع موجهة للمهنيين تقدم خدمات تحترم معايير الجودة والسلامة الغذائية والتي تعتمد على معدات عالية الجودة ومعتمدة وفقًا لمعيار ISO 22000:2018 و ISO 9001:2015، مما يضمن ظروفًا مثلى للجودة والسلامة الغذائية.

فمنذ الشروع في تنزيل نظام مندمج لتدبير الجودة سنة 2017 من قبل شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، حرصت مجازر الدار البيضاء على معايير مشددة لمختلف عمليات الذبح والتقطيع، ضمانا لتوفير ظروف صحية في كل مراحل الإنتاج والحرص على شروط السلامة الصحية لفائدة المستهلك واحترام متطلبات كافة المتدخلين.

كما يتيح تجديد الحصول على علامة حلال تكريسا لتوفير المجازر لشروط لولوج سوق المنتجات الحلال وطنيا ودوليا.

وفي نفس الإطار، تجدر الإشارة إلى أن المجازر تتوفر على محطة داخلية لإنتاج الطاقة الشمسية لضمان استهلاك مستدام للطاقة البديلة، وكذا محطة لإعادة تدوير المياه المستعملة قصد سقي المساحات الخضراء، وهي تجهيزات صديقة للبيئة وتعكس حرص الدار البيضاء للخدمات على الانخراط في السياسة المستدامة التي تنهجها جماعة الدار البيضاء.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :