بلانيت |

 البنك الشعبي يجدد مدارس جهة الناظور-الحسيمة

 البنك الشعبي يجدد مدارس جهة الناظور-الحسيمة

سهرت مؤسسة البنك الشعبي على تجديد أربع مدارس عمومية بجهة الناظور-الحسيمة في إطار برنامجها المواطن «كل فرع في البنك الشعبي يتكفل بتأهيل مدرسة في الوسط القروي».

ووفقا  لبلاغ صادر ,تأتي هذه المبادرة تجسيدا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين مؤسسة البنك الشعبي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالدريوش. وقد مكنت من تأهيل مدارس ماورو، وعلوانة، وتيكارمين، ولغديرة التي باتت توفر ظروفا مواتية للتعليم لفائدة 150 تلميذا وأساتذتهم. وهم هذا الورش أشغال التأهيل الشاملة للبنيات التحتية، لا سيما صيانة الأسقف، والحماية من تسرب المياه، والصباغة، وصيانة التجهيزات الكهربائية، وإصلاح المراحيض. كما استفادت مدرسة لغديرة، بالنظر لبعدها الجغرافي، من بناء مسكن للأساتذة.

Screenshot

ويروم برنامج «كل فرع في البنك الشعبي يتكفل بتأهيل مدرسة في الوسط القروي» الذي تم إطلاقه في 2015 تحسين ظروف التحصيل والتعليم لفائدة التلاميذ والأساتذة، وذلك من خلال تعاون بين المؤسسة وشبكة البنوك الشعبية الجهوية.

ولحدود الآن، استفادت من البرنامج 17 مدرسة تستقبل 2600 تلميذ وتلميذة بجهات بني ملال-خنيفرة، وطنجة تطوان، ومراكش-أسفي، وفاس-مكناس، وسوس-ماسة، والرباط-سلا-القنيطرة

وقال البلاغ أنه من خلال هذه المبادرة ذات الأثر الاجتماعي القوي، تواصل مجموعة البنك الشعبي تجسيدها لقيم القرب والمواطنة، عبر العمل الفعال لفائدة تعليم الأطفال في المناطق النائية ببلادنا.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :