بلانيت |

الوزيرة مزور تكشف أهمية تحديد الفرص والتحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي

الوزيرة مزور تكشف أهمية تحديد الفرص والتحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي

كشفت غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أهمية تحديد الفرص والتحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي.

وأكدت مزور، خلال جلسة نظمتها أمس الثلاثاء غرفة التجارة الأمريكية في المغرب حول “الذكاء الاصطناعي بالمغرب: أية فرص” في مدينة الدار البيضاء، على ضرورة استكشاف الممارسات الجيدة والتوصيات الفضلى لتعزيز منظومة ذكاء اصطناعي مسؤولة وشاملة.

وأشارت مزور، إلى الأشواط التي قطعتها المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في ورش التحول الرقمي والتكنولوجيا الرقمية بشكل عام، باعتبارها تشكل تحولا بنيويا في مقاربتنا للعالم الذي يحيط بنا.

ودعت المسؤولة الحكومية، الفاعلين الاقتصاديين الدوليين للاستثمار في مجالات التكنولوجيات الحديثة والرقميات ببلادنا، باعتبارها قطاعات واعدة أساسها الكفاءات المغربية الشابة التي تتميز في مجالات اختصاصها، والتي تعتبر المحرك الأساسي للدينامية الرقمية التي تشهدها بلادنا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجلسة الحوارية عرفت حضور نائبة رئيس البعثة لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وعدد من الفاعلين والخبراء والمهنيين في مجال الذكاء الاصطناعي.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :