بلانيت |

شركة “طاقة المغرب” تسعى لإنتاج الهيدروجين الأخضر بجهة الداخلة

شركة “طاقة المغرب” تسعى لإنتاج الهيدروجين الأخضر بجهة الداخلة

تسعى شركة “طاقة المغرب” لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المغرب وتصديره نحو أوروبا، التي تعتبر أكبر سوق بالنظر لحاجتها لـ10 ملايين طن من هذه المادة بحلول نهاية العقد.

وفي هذا الإطار، قال المدير العام لشركة “طاقة المغرب”، على هامش ندوة لتقديم النتائج المالية السنوية للشركة، إن “المغرب يتوفر على مؤهلات ومقومات لإنتاج هيدروجين أخضر بثمن منخفض وتوفر مصادر طاقة متجددة متنوعة، إضافة إلى القرب من أوروبا” التي تصنف كأكبر سوق استهلاكية لهذه المادة في السنوات المقبلة”.

وسجل المدير العام للشركة، أن “هناك قطعة أرض مساحتها حوالي سبعون ألف هكتار في جهة الداخلة وادي الذهب ستخصص لمشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر. وننتظر فقط سياسة الحكومة في هذا المجال، للإعلان بشكل رسمي عن تفاصيل الاستثمار”.

وأكد نائب المدير العام لشركة “طاقة المغرب”، أن هذه الأخيرة “تعتزم رفع الطلب على الكهرباء بنسبة 8 في المائة في السنوات المقبلة، بالإضافة إلى تطوير مشاريع البنية التحتية، استعداداً لكأس العالم 2030، والاستثمارات المعلنة، في إطار ميثاق الاستثمار الجديد”.

وتدير شركة “طاقة المغرب”، الواقعة في منطقة الجرف الأصفر، أكبر محطة حرارية تعمل بالفحم في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تضم المحطة ست وحدات، تبلغ قدرتها الإنتاجية 2056 ميغاواط.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :