بلانيت |

المضيق–الفنيدق: المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش

المضيق

المضيق–الفنيدق: المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش

جرى الجمعة بمقر عمالة المضيق-الفنيدق، المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش، خلال اجتماع اللجنة الإقليمية.
وتغطي تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش، وفق عرض تقني قدم خلال الاجتماع الذي ترأسه عامل عمالة المضيق الفنيدق بحضور مديرة الوكالة الحضرية لتطوان نسرين علامي، البالغ عددها 15 دوارا، مساحة 285 هكتارا، تشمل 12 دوارا بجماعة العليين بمساحة 230 هكتارا، و3 دواوير بجماعة بليونش بمساحة 55 هكتارا.
وبهذه المصادقة، أصبحت عمالة المضيق – الفنيدق مغطاة بنسبة 100 في المائة بتصاميم تحديد مدارات الدواوير، إذ تشكل هذه الوثيقة المرجعية أساس دراسة ملفات طلبات رخص البناء بجماعتي العليين وبليونش.
في كلمة بالمناسبة، أشاد عامل المضيق الفنيدق، ياسين جاري، بأهمية هذ الورش المهم وتأثيره الإيجابي على ساكنة المنطقة، متوقفا بشكل خاص عند البعد التنموي لوثائق التعمير، لاسيما ما يتعلق بدعم الاستثمار.
مكن جهتها، أكدت مديرة الوكالة الحضرية لتطوان أن المصادقة على هذه التصاميم تأتي ثمرة للجهود المبذولة من طرف أطر الوكالة ومصالح العمالة والجماعتين الترابيتين المعنيتين، إلى جانب باقي أعضاء اللجنة التقنية.
ويندرج الاجتماع، الذي حضره الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق ورئيسا الجماعتين الترابيتين العليين وبليونش والمفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب بطنجة تطوان الحسيمة في إطار تفعيل مقتضيات الدورية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية بتاريخ 28 أبريل 2023، بشأن تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :