بلانيت |

انطلاق المسابقة المعمارية لتصميم المركز الاستشفائي الجامعي ببني ملال

انطلاق المسابقة المعمارية لتصميم المركز الاستشفائي الجامعي ببني ملال

أعطت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة انطلاقة المسابقة المعمارية لتصميم ومتابعة ومراقبة أشغال بناء المركز الاستشفائي الجامعي ببني ملال.

وسيقدم المستشفى الجامعي الجديد بمدينة بني ملال، والذي سيتم تشييده على مساحة 25 هكتارا، بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 520 سريرا، خدمات في عدد من التخصصات الطبية، تشمل الطب العام والجراحة لفائدة سكان المنطقة.

وسيتم تجهيز هذه البنية الاستشفائية الجديدة بمنصة طبية تقنية مع غرفة عمليات وغرفة تشخيص وخدمات التعقيم والإنعاش، بالإضافة إلى قسم للطوارئ ومختبر ومرفق للأشعة وتصفية الدم.

وسيجري تزويد المستشفى الجامعي المستقبلي ببني ملال، بالإضافة إلى الأسرة البالغ عددها 520، بوحدة لحديثي الولادة مكونة من 10 أسرة، ومستشفى نهاري يتكون من قسم للجراحة بسعة 25 سريرا وقسم طبي آخر (25 سريرا)، وكذا 15 سريرا لخدمات طبية أخرى، بما مجموعه 75 سريرا إضافيا.

ويقع العقار المخصص لبناء هذا المركز الاستشفائي الجامعي المستقبلي بجماعة فم النسور بمركز أدوز بإقليم بني ملال، و يتعين على المصممين الأخذ بعين الإعتبار خصوصيات الموقع، لا سيما شبكة الطرق والنقل.

ومن شأن المشروع المتعلق ببناء وتجهيز مركز استشفائي جامعي بجهة بني ملال خنيفرة المساهمة في رفع المؤشرات الصحية بالمنطقة وتوسيع نطاق تقديم الرعاية الصحية.

وسيمكن هذا المشروع، الذي يعد ثمرة شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجهة بني ملال خنيفرة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، من تعزيز العرض الصحي وتقريب الخدمات الصحية للسكان، فضلا عن تنمية القطاع الصحي في هذه المنطقة التي يغلب عليها الطابع الجبلي.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :