بلانيت |

بني ملال.. موظفو البلدية يحتجون ضد الاقتطاع من أجورهم

بني ملال.. موظفو البلدية يحتجون ضد الاقتطاع من أجورهم

خاض موظفو بلدية مدينة بني ملال اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة تنديدا بإغلاق وزارة الداخلية لأبواب الحوار في وجه نقابات القطاع، مستنكرين الاقتطاعات من أجور المضربين عن العمل.

وخلال هذه الوقفة، صدحت حناجر المحتجين بشعارات تدعو وزارة الداخلية إلى الاستجابة لمطالب شغيلة الجماعات الترابية، وبفتح باب الحوار وبنظام أساسي عادل والكف عن ما وصفوه ب”سياسة الترهيب”.

من جهته عبر أحد أعضاء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في اتصال أجراه معه موقع “Planeteverte.ma”، عن امتعاضه واستيائه من الأوضاع المزرية التي يعيشها  العمال والموظفين في الوقت الذي تدهورت فيه المعيشة للمغاربة بفعل ارتفاع الأسعار، معربا عن سخطه لقرار الاقتطاع من أجور هذه الفئة باعتبار ذلك مخالفا للدستور والقانون.

من جهته، طالب عضو بالمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية للاتحاد المغربي للشغل، بالزيادة في الأجور وباحترام الحريات النقابية، وتسوية الملفات العالقة والاستجابة لمطالب الموظفات والموظفين وأجراء التدبير المفوض وعاملات وعمال الإنعاش والعمال العرضيين، وملفات حاملي الشواهد والديبلومات، وبنظام أساسي يضمن حقوق الشغيلة ويحترم كرامتها.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :