بلانيت |

فضيحة تذاكر المونديال: المحكمة تغرم عادل العماري وتخفض الحكم ضد الحيداوي

عادل العماري

فضيحة تذاكر المونديال: المحكمة تغرم عادل العماري وتخفض الحكم ضد الحيداوي

خفضت الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء  عقوبة محمد الحيداوي، رئيس فريق أولمبيك ٱسفي، إلى الحبس ثماني أشهر، بينما كان أدين ابتدائيا بالحبس 18 شهرا، بتهم تتعلق بالنصب من أجل بيع تذاكر نهائيات كأس العالم قطر2022 دون سنة قانوني. وبعد أن أدين عادل العماري بالحبس النافذ لمدة 10 أشهر، قررت المحكمة إلغاء العقوبة الحبسية لكنها بالمقابل فرضت عليه أداء غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وأدين المتهمان الصيف الماضي على خلفية ظهور تسجيل صوتي للبرلماني التجمعي وهو يحاول إقناع شخص، عبر مكالمة هاتفية، بالسعر الذي يقترحه للتذاكر المُباعة في السوق السوداء.

ويفهم من التسجيل الذي تم روج على نطاق واسع، أن الحيداوي حدد سعد بيع تذكرتين تخصان مباراة المنتخب الوطني في مونديال قطر في 12 ألف درهم. وبسبب نشاط تجارة السوق السوداء، تعذر على مشجعين مغاربة تنقلوا إلى قطر عدم متابعة بعض مباريات المنتخب من الملعب، إذ بعضم عالقا في المطار، بسبب عدم السماح لهم بولوج التراب القطري لعدم توفرهم على تذاكر المباراة، مما دفعهم إلى الاحتجاج ضد بعض مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم اتهامهم بالتورط في ترويج تذاكر مباريات المنتخب في السوق السوداء.

وبعد اندلاع فضيحة التسريب الصوتي، بادر حزب الحمامة إلى إحالة الحيداوي على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش آسفي.

وأوردت الوثيقة أن الحزب، حتى يتمكن من الإحاطة بكل المعطيات المتعلقة بهذا الملف وترتيب كل الجزاءات، قرر مكتبه السياسي “إحالة المعني بالأمر على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، عملا بأحكام المادة 32 من النظام الأساسي، لتنظر في المنسوب للمعني بالأمر”.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :