بلانيت |

مونديال الأندية: بنزيمة يدخل التاريخ..أول لاعب يسجل في 4 نسخ مختلفة

مونديال الأندية: بنزيمة يدخل التاريخ..أول لاعب يسجل في 4 نسخ مختلفة

حجز نادي الاتحاد السعودي المضيف مقعده في ربع نهائي مونديال الأندية لكرة القدم، بعد تغلبه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا 3-0 الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويلتقي الاتحاد الجمعة على الملعب ذاته مع الأهلي المصري بطل إفريقيا، الفريق الوحيد الذي فاز عليه النادي السعودي خلال مشاركته السابقة عام 2005 حين تخطاه في ربع النهائي 1-0.

ولم يجد الاتحاد، صعوبة في إنهاء مشوار بطل أوقيانا وصاحب الرقم القياسي لعدد المشاركات في مونديال الأندية (11).

وأنهى الفريق السعودي الشوط الأول بثلاثية البرازيلي رومارينيو (29) والفرنسيين نغولو كانتي (34) وكريم بنزيمة (40). هذا الأخير الذي بات أول لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة من البطولة.

وبهدفه الخامس في البطولة، بات بنزيمة في المركز الثالث على لائحة أفضل هدافيها مشاركة مع الأرجنتينيين ليونيل ميسي وسيسار ديلغادو والأوروغوياني لويس سواريس وخلف زميليه السابقين البرتغالي كريستيانو رونالدو (7) والويلزي غاريث بايل (6).

ويبحث الاتحاد عن تكرار انجاز مواطنه الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب بوصوله الى النهائي قبل الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني، لكن المهمة ليست سهلة بتاتا في بطولة تبدو الأقرب لمانشستر سيتي الإنجليزي الباحث عن تتويجه الخامس هذا الموسم والذي يبدأ مشواره اعتبارا من نصف النهائي ضد الفائز من مباراة ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا.

تجدر الإشارة إلى أن الدقيقة 68 من المباراة شهدت دخول المهاجم الأرجنتيني إيميليانو تادي من ناحية الفريق النيوزيلندي، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم نجم الأهلي المصري حسين الشحات بخوضه 12 مباراة في كأس العالم للأندية.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :