بلانيت |

زياش يقوض غلطة سراي لتقويض آمال مانشستر يونايتد لدوري الأبطال

زياش

زياش يقوض غلطة سراي لتقويض آمال مانشستر يونايتد لدوري الأبطال

قاد المغربي حكيم زياش غلطة سراي التركي إلى قلب تأخره بهدفين وانتزاع التعادل أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 3-3 الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وباتت حظوظ مانشستر يونايتد بالتأهل الى دوري أبطال أوروبا خاضعة لحسابات دقيقة ولا يسيطر عليها وحده، حيث بقي متذيلا لترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بالتساوي مع كوبنهاغن الدنماركي الذي يواجه في وقت لاحق بايرن ميونيخ (12 نقطة)، علم ا ان الاخير ضمن مسبقا صدارة المجموعة وتأهله الى الادوار الاقصائية.

زيا ش

في المقابل، يحتل غلطة سراي المركز الثاني برصيد 5 نقاط وأبقى حظوظه مرتفعة قبل مواجهة كوبنهاغن في الجولة الاخيرة.

ويتبقى ليونايتد مباراة واحدة امام بايرن في المسابقة القارية، وسيكون مطالبا بتحقيق الفوز في أولد ترافورد لإبقاء أي آمال بالتأهل.

وسجل اهداف يونايتد كل من الارجنتيني أليخاندرو غارناتشو (11) والبرتغالي برونو فيرنانديش (18) والاسكتلندي سكوت مكتوميناي (55)، فيما سج ل زياش هدفين للفريق التركي (29 و62) وأضاف التركي كيريم أكتوركوغلو الثالث (71).

وأظهر فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ رغبته الجامحة في الفوز مبكرا وتعويض نكساته المتتالية في “تشاميونزليغ” حيث حقق فوز ا وحيدا من اصل 4 مباريات وسقط في الجولة السابقة امام كوبنهاغن 4-3.

وافتتح “الشياطين الحمر” التسجيل عبر غارناتشو الذي دخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان سج ل هدفا اكروباتيا ضد ايفرتون في نهاية الاسبوع، وافتتح التسجيل في اسطنبول اثر تمريرة من فيرنانديش (11).

وتحو ل فيرنانديش من ممرر الى هد اف بعد سبع دقائق مضاعفا تقدم فريقه بعدما سد د كرة مقوسة جميلة من على مشارف المنطقة (18).

ورفض غلطة سراي تسليم المباراة وتمكن الدولي المغربي زياش من ابقاء حظوظه قائمة، وقل ص الفارق قبل نهاية الشوط الاول من ركلة حر ة مباشرة من مسافة 23 مترا (29).

وظن يونايتد انه حسم النتيجة عندما سج ل مكتوميناي هدفا ثالثا في مطلع الشوط الثاني اثر هجمة مرتدة (55). ومرة جديدة، أثبت زياش علو كعبه وابقى فريقه في المباراة من ركلة حرة أخرى (62).

وقلب اصحاب الارض المباراة رأسا على عقب وعادلوا النتيجة ومرة جديدة، وكان لزياش دور محوري بعدما مر ر لكيريم أكتوركوغلو الذي استقبلها ببراعة وسددها كرة في الزاوية العليا (71).

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :