بلانيت |

الوزير أيت الطالب يتسبب في توقيف جلسة بالبرلمان

خالد ايت الطالب

الوزير أيت الطالب يتسبب في توقيف جلسة بالبرلمان

توقف اجتماع للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، اليوم الإثنين، بسبب ملاسنات بين وزير الصحة ومستشار عن مجموعة الكونفديرالية الديمقراطية للشغل.

واضطر رئيس لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين إلى رفع الجلسة بعد بدء تلاسن بين

الوزير خالد آيت الطالب، والمستشار البرلماني، خليهن الكرش، حيث تدخل أكثر من مستشار لدفع الوزير للاعتذار لخليهن الكرش.

وانفجر الوزير غاضبا بعد سؤال طرحه المستشار الكرش. واستفسر المستشار عن سبب إعفاء مديرة المستشفى الجهوي بالعيون، فيما رد الوزير بشكل غير لائق قائلا: “ماشي شغلك”. وأثار الرد غضب خليهن الكرش، الذي طالب الوزير بسحب اللفظة باعتبارها غير لائقة، ولا يليق بوزير أن يتلفظ بها تحت قبة البرلمان، غير أن خالد آيت الطالب تمادى، ورفض سحب الكلمة أو الاعتذار عما بدر منه، مما تسبب في توقيف الجلسة، في وقت ظل يردد “، “والله ما نسحبها”.

واعتبر آيت الطالب أن ليس من حق المستشار محاسبته حول إجراء إداري، بينما كان يمكنه انتقاد الخدمات المقدمة للمواطنين، لكن خليهن الكرش ظل مصرا على موقفه، وشدد على أن من حقه أن ينتقد قرارات الوزير، حيث قال: “نحاسبك الى درتي إجراء وأعطي رأي ومن حقي أن أحاسبك عليك”.

ووصل الأمر بحد ربط المستشار خليهن الكرش، بين اعتذار الوزير، أو الاستقالة من مهامه كمستشار برلماني، ومع ذلك ظل الوزير مصرا على موقفه. وأمام ذلك لجأ رئيس لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين إلى رفع الجلسة، خصوصا بعد أن تدخل أكثر من مستشار، حيث أجمعوا على أن ما قاله الوزير غير مقبول، وأن عليه سحبه وتقديم الاعتذار.

وبعد حوالي نصف ساعة استؤنفت الجلسة، بعد ان اعتذر خالد آيت الطالب عن مقاطعته للمستشار البرلماني، مضيفا أنه كان هناك سوء فهم. فيما اعتذر خليهن الكرش هو الآخر لرئيس اللجنة وللوزير ولجميع المستشارين عما بدر منه.

 

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :