الصيد البحري

العرائش: دورة تكوينية لمحاربة الأمية الوظيفية بقطاع الصيد البجري

اختتمت اليوم الاثنين بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بمدينة العرائش فعاليات الدورة التكوينية المنظمة في إطار محاربة الأمية الوظيفية.

واحتضن معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش بتنسيق مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية والمركز الوطني للإرشاد، منذ أول أمس السبت، دورة تكوينية لتقوية القدرات والمهارات في مجال محو الأمية الوظيفية لدى المؤطرين.

وقد استفادت من الدورة التكوينية مجموعة من الجمعيات المحلية الفاعلة في مجال محو الأمية بمدينة العرائش، وجمعية الشباب الثقافية والبيئية والتنموية، وجمعية شباب الرحامنة للتنمية البشرية، وجمعية النماء للتربية والتنمية والبيئة.

وتهدف الدورة التكوينية إلى تمكين المؤطرين من مجموعة من المحاور والمعطيات التي تخص قطاع الصيد البحري على الخصوص في شقه التعليمي الوظيفي، و في هذا الإطار تناولت الدورة مواضيع تقنية متعددة، منها على الخصوص “الاندراغوجيا (محو الأمية وتعليم الكبار) والتواصل والتنشيط و التواصل، والتسيير الجماعي، وتدبير النزاعات داخل القسم، وتنمية الكفاءات.

كما تطرقت الدورة التكوينية لمواضيع ذات الصلة بقطاع الصيد البحري منها ما يخص السلامة البحرية وتثمين وجودة المنتوجات البحرية والمحافظة على الثروات البحرية.

الأكثر قراءة