Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

الموت يفجع شميشة

شميشة 12

الموت يفجع شميشة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

فجع الموت اليوم الجمعة الشاف المغربية شميشة الشافعي. ونعت أشهر مقدمة برامج الطبخ عبر تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، وذلك بعد سبعة أشهر فقط من رحيل والدها.

ونعت “شميشة” والدتها بالقول”انتقلت إلى رحمة الله فجر يوم الجمعة والدتي الحبيبة”. وأعقبت ذلك بالدعاء بالرحمة للفقيدة “اللهم ارحمها واغفر لها واجعل مثواها الجنة، اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها”. وأضافت “اللهم أسالك الصبر والسلوان لي ولإخوتي وأهلي. إنا لله وإنا إليه راجعون، الحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

يذكر أن  مقدمة برامج الطبخ كانت قد فقدت والدها في شهر فبراير من السنة الفارطة .

وشميشة الشافعي من مواليد 1969، بدرب السلطان، الدار البيضاء.  مقدمة برامج مغربية برعت وتألقت من خلال إعداد وتقديم برنامجي الطبخ المغربي والعربي «شهيوات شميشة» و«شهيوات بلادي». كما قدمت برنامج الهرم وبرنامج الناس والبيئة بالقناة الأولى المغربية. كما قدمت برامج طبخ على قناة كويزين تي في الفرنسية، وأصدرت العديد من كتب الطبخ باللغتين العربية والفرنسية.

وتنحدر شميشة الشافعي من إقليم سيدي حجاج. وهي أم لطفل، تزوجت في سن 18 ربيعا. حصلت على دبلوم في الإشهار والتسويق والاتصال درست دراسة علمية، تخصص كيمياء بدايتها المهنية كانت كعارضة ببرنامج الكلمة الصحية باللغة الفرنسية على القناة الثانية مع الإعلامي والمنتج محمد رمزي. اشتغلت في شركة «كوروم» سنة 1992 عملت في الإنتاج، وعملت في خلق وإبداع ملابس الأفلام، عملت في ازدواجية الأصوات (الدبلجة) من خلال الإعلانات. مثلت في سلسلة سيت كوم بعنوان «سفيان» مع الممثل رشيد الوالي.

تقوم شميشة عبر برامجها «شهيوات شميشة»، و«شهيوات بلادي» بجولات في مختلف مناطق المغرب، لتقدم أطباقا مغربية أصيلة تنطق بتميز وبخصوصية كل منطقة، دون إغفال بعض الوصفات العصرية التي تمزج بين ما هو عصري منفتح على الثقافات الأخرى وما هو أصيل يكاد لا يكون إلا في تلك المناطق.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

تابعنا على :