Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

بيع قميص اللقب الأخير لمايكل جوردان جوردان مع بولز بـ10.1 ملايين دولار

مايكل جوردان

بيع قميص اللقب الأخير لمايكل جوردان جوردان مع بولز بـ10.1 ملايين دولار

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

دخل القميص الذي ارتداه الأسطورة مايكل جوردان في الأمتار الأخيرة من رحلته نحو اللقب السادس والأخير مع شيكاغو بولز خلال موسم 1997-1998 من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، التاريخ بعدما بيع في المزاد العلني مقابل 10.1 ملايين دولار، وذلك بحسب ما أفادت اليوم الخميس دار المزادات سوذبيز.

وعرض هذا القميص الذي ارتداه جوردان في المباراة الأولى من سلسلة نهائي الدوري الأمريكي لموسم 1997-1998 ضد يوتا جاز، في المزاد لمدة ثمانية أيام، مع تقدير قيمة المبيع بين ثلاثة وخمسة ملايين دولار وفق سوذبيز.

لكن المبلغ النهائي كان أكثر من ضعف القيمة التقديرية بحسب ما أعلنت الدار، مضيفة في بيان إنه “رقم قياسي جديد لقميص كرة السلة معروض في المزاد، وهو رقم قياسي لأي منتج رياضي تم ارتداؤه سابقا ، وأغلى منتج تم بيعه في مجموعة مايكل جوردان”.

وسبق لهذه الدار بالذات أن حققت الرقم القياسي السابق لمنتج رياضي في ماي عندما باعت قميص أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا في مونديال 1986، مقابل قرابة 9.3 مليون دولار.

أعظم لاعب في كل العصور

مايكل جيفري جوردن، من مواليد 17 فبراير 1963. يمعرف أيضًا بالأحرف الأولى من اسمه إم جاي (MJ، هو رجل أعمال أمريكي ولاعب كرة سلة محترف سابق. لعب 15 موسما في الرابطة الوطنية لكرة السل (NBA)، وفاز بست بطولات الدوري الأمريكي للمحترفين مع شيكاغو بولز.

جوردان هو المالك الرئيسي ورئيس مجلس إدارة شارلوت هورنتس من الدوري الاميركي للمحترفين و 23إكس آي ريسنيغ في سلسلة كأس ناسكار.

تقول سيرته الذاتية على موقع إن بي أي الرسمي: «بالتزكية، مايكل جوردان هو أعظم لاعب كرة سلة في كل العصور.”لقد كان جزءًا لايتجزأ من تعميم الدوري الأمريكي للمحترفين في جميع أنحاء العالم في الثمانينيات والتسعينيات، وأصبح رمزا ثقافيًا عالميًا في هذه العملية.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

تابعنا على :