Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

جون أفريك: الملك محمد السادس زار فرنسا أكثر من مرة للاطمئنان على صحة والدته

الملك محمد السادس

جون أفريك: الملك محمد السادس زار فرنسا أكثر من مرة للاطمئنان على صحة والدته

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشفت المجلة الفرنسية جون أفريك أن الملك محمد السادس زار فرنسا خلال الأشهر الأخيرة لأكثر من مرة. وأوضحت “جون أفريك” أن جلالة الملك زار فرنسا في شهر يونيو الماضي، قبل أن يعود إلى المغرب قبل عيد الأضحى الذي احتفل به المغاربة يوم 10يوليوز الماضي.

وحسب نفس المصدر فإن الملك محمد السادس غادر المغرب من جديد يوم في زيارة خاصة جديدة، بعد أن ترأس مجلسا وزاريا انعقد يوم 13 يوليوز.

وأضافت المجلة أن جلالة الملك عاد إلى العاصمة الرباط نهاية الشهر الماضي، حيث ألقى خطاب العرش، وذلك بمناسبة الذكرى 23 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين. قبل أن يعود إلى فرنسا لعيادة والدته لالة لطيفة، التي تدهورت صحتها في الآونة الأخيرة، حسب نفس المصدر.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، استقل السبت 30 يوليوز بالقصر الملكي بالرباط، السيد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، الذي قدم إلى جلالته التقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم سنة 2021.

وتنحدر للالطيفة أمحزون (76عاما) من منطقة زيان، و هي بنت أحد كبار شيخ قبيلة زيان.

وتحمل للا لطيفة في الاصل لقب فاطمة لكنها دعيت باسم لطيفة تجنبا للخلط مع الزوجة الأولى للملك الراحل الحسن الثاني وهي “للا فاطمة أمهروق”، ابنة القائد امهروق.

وتقضي تقاليد القصر بعدم ظهور زوجات الملك في الأنشطة الرسمية، على اعتبار أنهن لا يتولين أية مسؤولية، وهو ما سبق للملك الراحل أن تحدث عنه. بالمقابل شكل زفاف الاميرة لالة حسناء (شتنبر1994)، فرصة لظهور لالة لطيفة.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

تابعنا على :