بلانيت |

سطات: الأغلبية الحكومية تدعم الاستقلالية الفاظمي لرئاسة الجماعة

سطات

سطات: الأغلبية الحكومية تدعم الاستقلالية الفاظمي لرئاسة الجماعة

قررت أحزاب الأغلبية (التجمع الوطني للأحرار، حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال) دعم ترشيح السيدة نادية الفاظمي، عن حزب الاستقلال، التي تشغل منصب أستاذة لمادة اللغة العربية، لشغل منصب رئيسة جماعة سطات، في انتظار الحسم في الاسم الذي سيقدمه حزب الأصالة والمعاصرة لشغل منصب رئيس جماعة ابن احمد.

واعتبرت الأحزاب الثلاثة أن دعمها لمرشح الأغلبية يأتي تبعًا لتفويضات ميثاق الأغلبية، الذي يشكل أساس التحالف الحكومي.

ويهدف هذا الدعم إلى تعزيز التوافق والتعاون بين الأحزاب المشكلة للأغلبية المسيرة لمجلس جماعة السطات وعلى مستوى جماعة بن أحمد.

وكانت المحكمة الإدارية أصدرت حكما يقضي بعزل مصطفى الثاوي، من عضوية ورئاسة المجلس الجماعي بسطات مع النفاذ المعجل، إثر طلب تقدم عامل الإقليم، وذلك للاشتباه في ارتكابه “خروقات واختلالات تدبيرية”، كشفتها تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية والسلطات الإقليمية بسطات.

كما قضت نفس المحكمة بعزل سعيد لكحل، رئيس المجلس الجماعي لمدينة ابن أحمد، إثر دعوى مماثة، استند فيها إلى التقرير الذي أعدته المفتشية العامة للإدارة الترابية، بناء على شكايات تقدمت بها المعارضة، للبحث والتقصي في مجموعة من الاختلالات التي عرفها تدبير المحروقات وإصلاح السيارات والآليات وفقرات عدة من الميزانية بكل أبوابها.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :