بلانيت |

صوفاك تنجح في تحسين الناتج البنكي الصافي الاجتماعي والموطد

sofac

صوفاك تنجح في تحسين الناتج البنكي الصافي الاجتماعي والموطد

ارتفع الناتج البنكي الصافي لمجموعة “صوفاك”، الشركة المختصة في قروض الاستهلاك وعقود التأجير التمويلي، ليبلغ 385 مليون درهم خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي زيادة بنسبة 7 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها قبل سنة.

وأشارت المجموعة في بلاغ لها أن “المبادرات التي قامت بها صوفاك من أجل تنمية عرض بقيمة مضافة عالية مكنت من تحسين الناتج البنكي الصافي الاجتماعي والموطد بنسبة 7 في المائة، ليبلغا على التوالي 392 مليون درهم، و385 مليون درهم”.

وأبرز المصدر ذاته أنه في ما يخص صافي الإنتاج، فقد ارتفع بنسبة 15 في المائة إلى قرابة 3,78 مليار درهم، مضيفا أن نمو الطلب، مقرونا بسياسة تجارية ناجعة في فئات السيارات وعقود الإيجار التمويلي مكنا من ارتفاع الجاري الخام بنسبة 11 في المائة إلى 17,379 مليار درهم.

ويرتكز هذا الأداء على تنوع وتعزيز عرض المنتجات التمويلية لمختلف فئات الزبناء.

ومن جهة أخرى، أدى تطور أنشطة المجموعة إلى ارتفاع في المديونية الصافية بنسبة 11 في المائة، ويرجع ذلك بالأساس إلى تنامي الدين البنكي.

ويعكس هذا الارتفاع الجهود التي تبذلها صوفاك من أجل تمويل نموها ومبادراتها الرامية للتطور مع حرصها على الحفاظ على هيكلة تمويلية متينة.

كما ذكرت الشركة أيضا بالإصدار الذي تم شهر يونيو 2024 لسند الاقتراض التابعي بقيمة 250 مليون درهم، مما رفع قدرتها على توزيع القروض وصلابتها المالية.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :