بلانيت |

خبراء يناقشون بأكادير الابتكار والتقنيات التكنولوجية الناشئة في ترشيد التدفقات اللوجستية

Maroc Fruit Board 

خبراء يناقشون بأكادير الابتكار والتقنيات التكنولوجية الناشئة في ترشيد التدفقات اللوجستية

نظمت شركة Maroc Fruit Board  مؤخرا مؤتمرها السنوي الدولي السادس بأكادير تحت شعار ” الخدمات اللوجستية الخضراء: مسارات مستدامة لخفض انبعاثات الكربون.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة شدد رئيس شركة Maroc Fruit Board، على ضرورة الالتزام بممارسات مستدامة بغية التصدي للتحديات المناخية والبيئية العالمية. كما أبرز أهمية الخفض من انبعاثات الكربون وأهميتها البيئية، باعتبارها أداة تنافسية يتعين على المنتجات المغربية استغلالها في التصدير. ونوّه بالمبادرات الصادرة عن Maroc Fruit Board ضمن التزامها بلوجيستيك خضراء، ومشجعا إياها على مواصلة استكشاف سُبُل خفض انبعاثات الكربون والسعي لتحقيق مستقبل مستدام.

 

وركزت المناقشات على الاستراتيجيات التي اعتمدها المتدخلون في القطاع، وجرى عرض حلول تكنولوجية وتشغيلية مُبتكرة في سبيل تحقيق أهداف الخفض الطموحة للانبعاثات. وكان التركيز بشكل خاص على ضرورة التعاون بين الفاعلين في سلسلة التوريد وعلى دور التكنولوجيات الجديدة المؤثر في التحول المنشود.

 

من جهته أكد السيد أحمد بنحدو، المدير العام لـ Maroc Fruit Board ومنصة FreshTrack بأن :” خفض الانبعاثات في اللوجستيات يمثل تحدياً كبيراً يتطلب نهجاً تعاونياً ومبتكراً..” وأعرب عن “ارتياحه من أن جميع المشاركين متفقون على هذه الرؤية ويجتهدون في وضع حلول مستدامة.”

وأكد السيد بنحدو كذلك على الأهمية البالغة التي يكتسيها الابتكار والتقنيات التكنولوجية الناشئة في ترشيد التدفقات اللوجستية وتشجيع طرق لوجستية مستدامة.

وشكل المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على المزايا التنافسية التي يمكن للمغرب تطويرها واكتسابها في أهم الأسواق الدولية بفضل اعتماد طرق لوجستية خضراء أكثرا احتراما للبيئة. ولعل أهمية المبادرات البحرية الخضراء بين المغرب وأوروبا وخاصة السوق البريطانية، تبرز التقدم الكبير في مجال النقل البحري المستدام، وتؤكد على أن التعاون الفعال بين الفاعلين في سلسلة اللوجيستيك بات أمرا حاسما وشرطا بالغ الأهمية في سبيل إنجاح استراتيجية خفض انبعاثات الكربون.

وتعد هذه التظاهرة مرحلة ذات دلالة هامة في الجهود التي ما فتئت تبذلها مجموعة Maroc Fruit Broad وكذلك شركاؤها من أجل إرساء لوجيستيك مستدامة تحترم البيئة وتبوِّئ المغرب مكانة أساسية في عملية التحول البيئي التي يشهدها قطاع اللوجيستيك عموما.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :