بلانيت |

نيمار لن يكون جاهزا بداية الموسم المقبل مع الهلال

نيمار لن يكون جاهزا بداية الموسم المقبل مع الهلال

لن يكون المهاجم البرازيلي نيمار نجم الهلال السعودي جاهزا للمشاركة في مرحلة الاستعداد للموسم المقبل لأنه لن يتمكن من التعافي من إصابته واللعب تنافسيا قبل شهر شتنبر المقبل على الأقل، على ما أفاد مدربه البرتغالي جورجي جيزوس.

بالفيديو: مبابي غاضبا من نيمار: هذا المتشرد لا يمرر لي

وانضم نيمار (32 عاما) إلى الهلال في غشت بصفقة ضخمة لكنه أصيب في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى في 17 أكتوبر خلال مباراة دولية لمنتخب بلاده، ما حرمه من المشاركة أغلب الموسم مع الهلال الذي بصم على موسم قوي شهد سلسلة تاريخية للانتصارات المتتالية بلغت 34 مباراة.

وأكد جيزوس للصحافيين قبل حصة تدريبية للنادي المتوج بالدوري المحلي للموسم الجاري أن نيمار لن يكون جاهزا لمرحلة الاستعدادات للموسم المقبل.

وقال عبر مترجم “كل ما اعرفه الآن أن الوقت الذي أعطي لتعافي نيمار وفي إصابات شبيهة تقريبا من 10 الى 11 شهرا”. وتابع “إذا حسبناها حسابيا فهو لن يكون جاهزا في بداية مرحلة الإعداد”.

وأضاف “يمكن حتى شهر سبتمبر أو أكتوبر حتى يكون جاهزا تنافسيا”، للمشاركة في المباريات بعد الإصابة التي تعتبر الأخطر بالنسبة للاعبي كرة القدم.

وأصيب نيمار في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروغواي 0-2 في مونتيفيديو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. سقط بعد التحام مع لاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس دي لا كروس، فخرج على نقالة وهو يبكي.

 

ويغيب قائد السيليساو عن قائمة بلاده للنسخة الثامنة والثلاثين من كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية في كرة القدم، المقررة بين 20 يونيو و14 يوليوز المقبلين في الولايات المتحدة.

وواصل نيمار الثلاثاء أداء تدريباته التأهيلية في صالة الألعاب في مركز تدريبات ناديه في الرياض، مكتفيا بمشاهدة زملائه وهم يؤدون تدريبات الكرة، على ما شاهد صحافي في فرانس برس.

وأقر جيزوس بأن غياب نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق شك ل مشكلة لفريقه في بداية الموسم. لكنه قال إن “الحل كان مالكوم”، في إشارة للجناح البرازيلي المتألق الذي سجل 22 هدفا في 46 مباراة في كافة البطولات.

وفاز الهلال الملقب محليا بـ”الزعيم” بكأس السوبر السعودية، والدوري السعودي حيث لم يخسر أي مباراة حتى الان في سلسلة من 32 مباراة، ففاز في 29 (بينها 24 انتصارا متتاليا) وتعادل في ثلاث، وتتبقى له مباراتان لتحقيق اللقب دون خسارة. كما أصبح أو ل فريق يسجل 96 هدفا خلال موسم واحد، ولم يستقبل سوى 21 هدفا كأقوى دفاع في الدوري. ويمني النفس بلقب محلي ثالث حين يلتقي غريمه الأزلي النصر في نهائي كأس الملك في 31ماي.

وتبخرت أحلام الهلال بالمنافسة على لقب رابع هذا الموسم بعد خروجه من المسابقة القارية على يد العين الإماراتي في نصف النهائي. وقال جيزوس “مررنا بموسم استثنائي فاق حتى توقعاتي”، وأرجع الأمر إلى “جودة اللاعبين ووحدتهم داخل وخارج الملعب”.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :