بلانيت |

 CIH يحصل على شهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد

 CIH يحصل على شهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد

حصل البنك العقاري والسياحي CIH على شهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد “SMAC”. وتشمل هذه الشهادة جميع أنشطة البنك، مما يشهد على التزامه بالأخلاق والشفافية.

وخلال عملية التدقيق للحصول على الشهادة التي أجرتها IMANOR (المعهد المغربي للتقييس) من 15 إلى 19 يناير 2024، أثبت بنك CIH امتثاله لمعايير ISO 37001 من خلال وضع الأخلاق في قلب استراتيجيته المقاولاتية,حيث تم تحديد وتحليل ومعالجة جميع المخاطر المحتملة المرتبطة بالفساد بدقة. وقد تم اتخاذ تدابير وقائية وتصحيحية لضمان إدارة فعالة لهذه المخاطر، مما يعزز موقف بنك CIH كمؤسسة مصرفية ملتزمة بممارسات تجارية نزيهة ومسؤولة.

وحسب  البلاغ ، قام بنك CIH  لتعزيز التزامه بالأخلاق والمهنية بتوسيع نظامه للاستماع والتنبيه المُنشأ داخليًا للموظفين من خلال فتحه أيضًا للجمهور عبر موقع مؤسساتي  لجميع أصحاب المصلحة (العملاء، والموردين، ومقدمي الخدمات  …) بالإبلاغ بشكل سري ومجهول الهوية إذا رغبوا عن أي فعل فساد يمكن أن يعرض ثقة أصحاب المصلحة للخطر.

و أضاف دات المصدر ، أن الحصول على شهادة ISO 37001 يمثل بداية لعملية تحسين مستمرة لخدمات البنك بعيدًا عن كونها هدفًا في حد ذاته متعهدا  بالمحافظة على نظامه لمكافحة الفساد وتعزيزه بشكل أكبر لضمان سير شفاف لجميع الأنشطة المصرفية.

وقال البنك إن إنشاء نظام إدارة مكافحة الفساد (SMAC) يمثل التزامًا أخلاقيًا واجتماعيًا من بنك CIH، الذي ينضم إلى الجهود المبذولة من قبل المغرب والسلطات المالية المحلية لتنفيذ تدابير فعالة للتحكم في مخاطر الفساد موضحا صياغته لهدا النظام عبر الالتزام من الإدارة التنفيذية ونهجه  سياسة مكافحة الفساد ووضع برنامج تدريب وتوعية مستمر بالإضافة إلى نظام تنبيه داخلي وخارجي.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :