بلانيت |

طنجة: ظهور حيوان يشبه النمر يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة

طنجة: ظهور حيوان يشبه النمر يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة

عقدت مصالح ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الأربعاء 24 أبريل الجاري، اجتماعا تم خلاله تدارس حقيقة الحيوان المفترس، والذي رصده شريط فيديو تم تداوله بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وحسب مضمون الفيديو فقد ظهر حيوان الوشق، وهو يتجول بمحيط غابة السلوقية بمحيط عاصمة البوغاز.

وتفاعلت مصالح ولاية جهة بجدية مع مضمون الشريط، إذ تم تجنيد مختلف المصالح، وعلى رأسها المياه والغابات، من أجل تأكيد وجود هذا الحيوان من عدمه.

والوشق حيوان لاحم مفترس من فصيلة السنوريات. ويتغذى أساسا على الأرانب والثعالب وغيرها من الحيوانات.

ويعرف الوشق، وهو حيوان يشبه النمر، ذيلا قصيرا وخصلة شعر حمراء بنيه سوداء مميزة على رأس كل أذن من أذنيه. كما يملك ما يشبه القبة أو الطوق تحت رقبته. ويملك أيضا أطرافا كبيرة مبطنة تساعده على المشي على الثلج وشاربين طويلين على الوجه.

ويتنوع لون جسم الوشق بين البني والذهبي والبيج، كما تعلو جسمه بقع بنية غامقة، لا سيما على طرف منخوره. إن كل أنواع الوشق تمتلك فروا أبيض على صدورها وبطونها وسيقانها من الداخل، كما ويختلف لون الوشق وطول فرائه وحجم كفه اعتمادا على مناخ بيئته، ففي جنوب غرب الولايات المتحدة يكون طول فرو الوشق قصيرا، ولونه غامقا، وكفه أصغر وأقل بطانة، أما في المناخ الشمالي الأكثر برودة فإن الفرو يكون أكثر سماكة (من أجل الدفء) واللون أفتح (من أجل التمويه) والكف أكبر وأسمك بطانة (من أجل البيئات الثلجية).

لا يملك الوشق سمعا قويا، كما يملك 28 سنا والتي تطعن بعمق في فريستها. قد يكون هذا مساعدا للوشق لأنه ليس صيادا بارعا ويفقد معظم فرائسه لأسباب عدة.

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :