بلانيت |

بنموسى يترأس اجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية للتعليم الأولي

بنموسى يترأس اجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية للتعليم الأولي

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الثلاثاء بالمقر المركزي للوزارة، اجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية للتعليم الأولي، وذلك بحضور أعضاء اللجنة، وكذا مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عبر تقنية المناظرة المرئية، خصص لتقديم الحصيلة الحالية واستعدادات الدخول المدرسي 2025/2024.

وخلال هذا الاجتماع، ثمن شكيب بنموسى المنجزات المحققة، داعيا إلى بذل المزيد من المجهودات لتجويد تكوين المربيات والمربين ومواصلة تعميم التعليم الأولي خاصة بالمناطق ذات الخصاص، إضافة إلى الانكباب على المحتويات البيداغوجية من أجل تحضير أفضل للأطفال للانتقال إلى السنة الأولى ابتدائي.

كما أكد بنموسى، على الدور المحوري للتخطيط وتدقيق الاستهداف وتوسيع العرض المدرسي من أجل تحقيق هدف التعميم في أفق سنة 2028.

ويأتي انعقاد هذا اللقاء في إطار تتبع تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاقية الإطار للشراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي الموقعة بتاريخ 7 أبريل 2022، في شأن تطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة.

ويعتبر التعليم الأولي من أولويات خارطة الطريق 2022-2026، وقاعدة صلبة ومدخلا أساسيا لتحقيق الجودة المنشودة عبر توسيع العرض التربوي في أفق التعميم، وتوفير الموارد البشرية اللازمة وتكوينها، وكذا التأطير والابتكار البيداغوجي في إطار نموذج التدبير المفوض.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :