بلانيت |

بنكيران: أخنوش هو رجل الأعمال الوحيد الذي ضاعف ثروته بعد كورونا

بنكيران

بنكيران: أخنوش هو رجل الأعمال الوحيد الذي ضاعف ثروته بعد كورونا

اعتبر حزب العدالة والتنمية، في ندوة صحفية أطرها اليوم الثلاثاء عبد الإله بنكيران، أن الحصيلة المرحلية للحكومة جد ضعيفة ومخيبة للآمال.

ووصف الأمين العام لحزب “البيجيدي”، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة بأنه نجح فقط في تدبير مصالحه الخاصة. واستدل على ذلك بملف “تندرارة”.

وتأكيدا على مواقفه، قال بنكيران الذي أقر أنه لطالما ألجم عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عن الخروج بمواقف قوية ضد حكومة أخنوش، بالقول “إنه رجل الأعمال الوحيد الذي ضاعف ثروته بعد “كورونا، (يقصد أخنوش).

وأعاد بنكيران وصف حكومة أخنوش بـ”المتغولة”. واستدل على موقفه بالقول “رئيس الحكومة، ورئيس البرلمان، والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان جميعهم من حزب واحد (التجمع الوطني للأحرار)، وهذا يسهل تواطؤهم في كل الأمور التي تمر عبر المؤسسة التشريعية.

من جهته عاب عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ما أسماه تدبير رئاسة الحكومة بنفس حزبي وإقصائي، مما يضعف مؤسسة رئاسة الحكومة، على حد قوله. قبل أن يضيف “نتيجة لذلك يلاحظ إضعاف المؤسسة التشريعية والتدبير التحكمي للبرلمان، والفوضى والارتجالية والارتباك والتسرع في التشريع”.

على صعيد آخر اعتبر نفس المتحدث أن حكومة اخنوش تعاني من أزمة مشروعية وثقة منذ نشأتها. كما تعمل على إضعاف المؤسسات وتكريس أزمة الثقة وضعف الكفاءة في التدبير.

وبرأي بوانو فإن في عهد حكومة أخنوش يسجل فقدان الثقة في المؤسسات المنتخبة، وتراجع المغرب في مؤشر إدراك الفساد في ظل هذا الحكومة، فضلا عن تفاقم وضعية تضارب المصالح بشكل غير مسبوق.

وفي معرض حديثه عن حصيلة الحكومة قال بوانو أنها تميزت بتأجيج الاحتجاجات، و افتقاد التصور الواضح والجرأة اللازمة بخصوص الإصلاحات الهيكلية الضرورية، كما أن الحقوق والحريات هي الغائب الأكبر في هندسة وعمل الحكومة.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :