بلانيت |

بعد تسريبات مدونة الأسرة..العدالة والتنمية يطالب بفتح تحقيق

بنكيران

بعد تسريبات مدونة الأسرة..العدالة والتنمية يطالب بفتح تحقيق

استهجنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ما وصفته بـ”التسريبات المجهولة والمشوهة لـ مدونة الأسرة، بمضامين مناقضة للهوية الإسلامية وللثوابت الدستورية والتأطير الملكي والتوجهات الشعبية، والتي تهدد تماسك الأسرة والمجتمع واستقرارهما”.

واعتبرت قيادة الحزب عقب الاجتماع الذي عقدته أمس السبت “أن المسؤولية تقتضي فتح تحقيق في الموضوع لقطع الطريق على الساعين لزرع الفتنة والمتلاعبين في موضوع جدي وكبير”.

وفي بلاغ أصدرته بالمناسبة اعتبرت ما حصل “مسا بمقام جلالة الملك أمير المؤمنين”، وأضاف البلاغ، ” وهو ماترفضه وتستهجنه الأمانة العامة وتحذر من مخاطره، وتعتبره استخفافا بما يفرضه الدين والدستور في موضوع مصيري لا يحتمل التلاعب بالرأي العام أو استفزازه عبر إطلاق بالونات اختبار غير مسؤولة وغير محسوبة العواقب”.

وكان عبد الإله بنكيران، الأمين العام انتقد في كلمة ألقاها أمام أعضاء الأمانة العامة، بشدة ما يروج من تسريبات بخصوص  مراجعة مدونة الأسرة. واعتبر أن مضامين أغلبها مستقاة من مذكرة قدمتها جهة واحدة وهي مضامين مرفوضة ومناقضة للهوية الإسلامية والثوابت الدستورية والتأطير الملكي والتوجهات الشعبية.

وقال بنكيران “لقد أحجمنا عن الكلام في الموضوع بعد رفعه إلى النظر السامي لجلالة الملك ودخول الملف مرحلة جديدة، لكنني استنكر كون هذه التسريبات في هذا الوقت بالذات يبدو لأنها لا تحترم المقام السامي لأمير المؤمنين والذي لا ينبغي أن يمس، كما أنها لا تقدر خطورة مثل هذه التسريبات”.

واعتبرت قيادة الحزب أن هذه التسريبات الموجهة متضمنة في اقتراحات الهيئة المكلفة باقتراح مراجعة مدونة الأسرة، أكد أنه من المفروض أن يفتح تحقيق في هذا الأمر الخطير، وذكر أنه سبق وفتح تحقيق في أقل من هذا عندما كان الحزب في رئاسة الحكومة، لما لمثل هذه التسريبات من خطورة سواء من جهة عدم احترامها لمؤسسات الدولة وعلى رأسها مكانة ومقام جلالة الملك أمير المؤمنين، أو من حيث موضوعها وما يمكن أن تثيره من فتنة وتشويش لدى عموم المواطنين.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :