بلانيت |

المنتخب المغربي يتجاوز صدمة أنغولا ويدك شباكها بخماسية

المنتخب المغربي

المنتخب المغربي يتجاوز صدمة أنغولا ويدك شباكها بخماسية

بدأ المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة مشواره في بطولة أمم افريقيا على نحو جيد، بانتزاعه الفوز في المباراة الأولى ضد أنغولا (5-2).

وفرض الفريق المغربي سيطرته منذ بداية المباراة، مما مكنه من فرض ايقاعه أمام جمهور حج بكثافة في ثاني أيام العيد. ورغم أن المنتخب المغربي سيطر على المباراة، إلا أنه لم ينجح في الوصول إلى مرمى الفريق الأنغولي، الذي على العكس من ذلك وصل أولا مسجلا الهدف الأول، بواسطة هيلبر غارسيا.

ولم تمر إلا دقائق حتى عادل اللاعب إدريس الفني النتيجة من تسديدة مباشرة دقائق بعد ذلك. هدف التعادل منح المنتخب الوطني ثقة أكبر، إذ اندفع لاعبوه بقوة، مما مكنه من تسجيل هدف التقدم 2-1، بواسطة اللاعب سفيان الشعراوي.

المنتخب المغربي

ومع بداية الجولة الثانية من المباراة ضغط الفريق الوطني بشكل أكبر على منافسه. وسجل أنس العيان، الهدف الثالث، بينما أضاف سفيان الشعراوي الهدفين الرابع والخامس (سجل هاتريك)، فيما قلص أندرسون فورتس الفارق لفائدة المنتخب الأنغولي.

وعن نفس المجموعة تلغب منتخب زامبيا على نظيره الغاني بنفس النتيجة (5-2). وسجل أهداف المنتخب الزامبي كل من باتريك باندا وفرانسيس شينياما ووايزمان فيري ومباليكا مواليتيتا ثم جاكسون سيموامي، فيما وقع لغانا كل من إيمانويل باكو ناكوتي وفيليب ني بوي.

وتجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة، ما بين 11 و21 أبريل المقبل، بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون.

وتميز حفل افتتاح النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، الذي سبق مباراة المغرب وأنغولا، بإظهار الجوانب الحضارية والتاريخية لمدينة الرباط التي تحتضن هذه المنافسة القارية، فضلا عن إبراز الأوجه المميزة للثقافات الإفريقية ولإيقاعات موسيقى وأهازيج القارة.

وتتأهل المنتخبات التي ستعتلي منصة تتويج هذه النسخة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :