بلانيت |

النقابة الوطنية للصحة تدعو النقابات الثمانية للوحدة النضالية في قطاع الصحة

النقابة الوطنية للصحة تدعو النقابات الثمانية للوحدة النضالية في قطاع الصحة

 

دعت النقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدراية الديمقراطية للشغل،النقابات الثمانية بقطاع الصحة الى تلبية نداء الوحدة النضالية الميدانية.

ويأتي هذا النداء، وفق بلاغ توصل، موقع “planete verte” بنسخة منه، بعد تهرب الحكومة من تنفيذ الاتفاق المشترك الموقع يوم الجمعة 29 دجنبر 2023 وتنزيل مضمون المحاضر الموقعة من طرف كل النقابات العاملة بالقطاع الصحي العمومي، بالاضافة الى عدم استجابة الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة لكل فئات مهني الصحة.

وأكدت النقابة المذكورة، أن السبيل الوحيد للحد من معاناة الشغيلة الصحية وفرض الاستجابة لانتظاراتها ومطالبها هو توحيد الجهود وخلق جبهة نقابية قوية بالانخراط الجماعي لكل النقابات وللشغيلة الصحية.

واشارت النقابة، الى أن هذه دعوة تاتي من أجل الوحدة النضالية العملية الفعلية والميدانية، من اجل تنفيذ الاتفاق الموقع بين النقابات الثمانية ووزارة الصحة باسم اللجنة الحكومية يوم 29 دجنبر.

ودعت النقابة، الحكومة الى تطبيق مضامين المحاضر التي وقعتها كل النقابات في شهر يناير 2024 والمتضمنة لمختلف لمطالب المعبر عنها والمتوافق بشأنها.

وطالبت النقابة الوطنيةللصحة، الكتاب الوطنيين للنقابات الثمانية بقطاع الصحة عقد اجتماع أولي مشترك، وفي أي مكان أو مقر يقرره أو يقترحه الكتاب.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :