بلانيت |

خنيفرة.. الوقاية المدنية تنفذ 9200 تدخلا خلال 2023

خنيفرة.. الوقاية المدنية تنفذ 9200 تدخلا خلال 2023

نفذت عناصر الوقاية المدنية بإقليم خنيفرة ما مجموعه 9200 تدخلا خلال سنة 2023، وفق إحصائيات نشرت بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية.

وأشارت هذه الإحصائيات، التي كشفت عنها القيادة الإقليمية للوقاية المدنية لخنيفرة، إلى أن هذه التدخلات توزعت بين 5946 عملية إنقاذ، و 763 تدخلا مرتبطا بحوادث الطرق، و216 تدخلا لمكافحة الحرائق، و96 عملية لإنقاذ من تعرضوا لاختناق، فضلا عن تدخلات أخرى.

وبالمناسبة، تم تنظيم “أبواب مفتوحة” احتفالا بهذا اليوم العالمي الذي يقام هذه السنة تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، شكلت فرصة، تفاعل خلالها هذا الجهاز، مع العموم عبر إطلاعهم على المهام الإنسانية المهمة التي تضطلع بها الوقاية المدنية، والتعرف عن قرب عن إجراءات الإسعافات الأولية التي يجب اتباعها في حالة وقوع حادث.

وفي كلمته بالمناسبة، أوضح القائد الإقليمي للوقاية المدنية بخنيفرة، كريم العزاوي، أن الاحتفال بهذا اليوم العالمي يشكل فرصة لترسيخ ثقافة تدبير المخاطر لدى المواطنين، وموعدا لتنظيم مناورات، تهم تدخلات الإنقاذ والإغاثة وإطفاء الحرائق، وورشات للإسعافات الأولية، وعرض للوسائل والمعدات اللوجستية المستخدمة في حالات الطوارئ.

وتميزت هذه التظاهرة، التي حضرها الكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة ومنتخبون وشخصيات مدنية وعسكرية، بعرض المعدات المستخدمة في مختلف عمليات التدخل مع محاكاة لعمليات الإغاثة والإنقاذ وإطفاء الحرائق.

ويشكل الاحتفاء باليوم العالمي، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، مناسبة سانحة للتفكير في الاستراتيجيات التي ينفذها هذا الجهاز من أجل تعزيز نظامه العملياتي، وكذا خبرته في مجال التعامل مع الحوادث الكبرى، حماية للسكان والممتلكات.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :