بلانيت |

دمنات تستضيف النسخة الثانية لأسبوع الدماغ الأفريقي والشرق المتوسطي

دمنات تستضيف النسخة الثانية لأسبوع الدماغ الأفريقي والشرق المتوسطي

تستضيف مدينة دمنات التابعة لإقليم أزيلال اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثانية لأسبوع الدماغ الأفريقي والشرق المتوسطي بمدينة دمنات من 20 إلى 25 فبراير الجاري.

وينظم هذه النسخة، الائتلاف الجمعوي المواطن للأمراض العصبية والنفسية، بشراكة مع الشركة الوطنية لفزيولوجيا الأعصاب والعصبة المغربية للعلوم العصبية.

ويهدف هذا الحدث العلمي، وفق بلاغ المنظمين، إلى جمع نخبة من الباحثين والخبراء والمختصين في مجال علوم الدماغ من مختلف دول إفريقيا والشرق الأوسط، لمناقشة آخر التطورات والاكتشافات في هذا المجال الحيوي.

ومن المتوقع أن يشارك في هذه النسخة الثانية ما يقرب من 50 دولة، مما يعكس الأهمية المتزايدة التي تحظى بها علوم الدماغ على المستوى الدولي.

وسيتضمن البرنامج العلمي للأسبوع العديد من المحاضرات والورشات العمل والجلسات النقاشية حول مختلف المواضيع المتعلقة بصحة الدماغ والأمراض العصبية والنفسية واخر المستجدات الحاصلة في هذا المجال.

كما سينظم على هامش هذا الأسبوع العديد من الفعاليات الموجهة للجمهور العام، مثل المعارض والندوات وورش العمل، وذلك بهدف نشر الوعي بأهمية صحة الدماغ وطرق الوقاية من الأمراض العصبية والنفسية.

ويعد أسبوع الدماغ الأفريقي والشرق المتوسطي، حدثًا علميًا يُقام كل عام يجمع خبراء من مختلف أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط لمناقشة آخر التطورات في مجال علم الأعصاب وامراض الدماغ.

ويهدف المؤتمر إلى التوعية بالأمراض العصبية وأمراض الدماغ، وتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز التعاون العلمي بين البلدان المشاركة في المؤتمر.

وسيناقش الخبراء المشاركون في الأمراض العصبية العديد من المحاور  كالأمراض العصبية المختلفة، مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون والتصلب اللويحي والصرع، وأمراض الدماغ، كما سيتناول محاور حول أمراض الدماغ المختلفة، مثل الاكتئاب والقلق والفصام.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :