بلانيت |

الوزير مزور: توسعة مصنع الدار البيضاء للطيران سيمكن من تطوير خبرة جديدة

الوزير مزور: توسعة مصنع الدار البيضاء للطيران سيمكن من تطوير خبرة جديدة

أشاد وزير الصناعة والتجارة رياض مزور بتوسعة مصنع الدار البيضاء للطيران، الذي سيمكن منصة الطيران المغربية من تطوير خبرة جديدة لا تتوفر سوى في 5 مواقع عبر العالم، مع إنتاج متكامل مئة بالمئة في المغرب.

وتم افتتاحُ توسِعة هذا المصنع التابع لمجموعة فيجاك آيغو بمنطقة القطب التكنولوجي لمطار محمد الخامس، بحضور الرئيسِ المدير العام للمجموعة ورئيسِ شركة سافخون ناسيل.

وتكرس هذه التوسعة الشراكة بين المجموعتيْن المتعلقة بتطوير المنظومة الصناعية المغربية للطيران، من خلال تكامل التكنلوجيات والمهارات المتطورة.

وافتتحت شركة “فيجياك آيرو” (Figeac Aéro)، الشريك المرجعي لكبار مصنعي قطاع الطيران الأوروبيين، امس الجمعة بالدار البيضاء، وحدة إنتاجها الجديدة، المخصصة لإنتاج قطعة رئيسية لحاضنة محرك الطائرة من طراز (LEAP-1A).

وتمتد هذه الوحدة الإنتاجية الجديدة، التي افتتحت بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، على مساحة 4 آلاف متر مربع، وبغلاف استثماري قدره 140 مليون درهم، كما تسمح بالمعالجة الآلية لأجزاء معقدة من الحجم الكبير، بفضل أحدث المعدات التكنولوجية الصناعية ومهارات المجموعة.

وسيخصص هذا الموقع الجديد، الذي يعد ثمرة تعاون وثيق بين الفرق الفرنسية والمغربية للمجموعة وفرق سافران ناسيل (Safran Nacelles)، لإنتاج أجزاء ذات قيمة مضافة عالية لحاضنة محرك إيرباص “A320 neo” المجهزة بمحركات من طراز LEAP-1A -، وهو برنامج ذو إمكانات نمو كبرى.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :