بلانيت |

نقابة الصحافيين تدعو لجنة البطاقة إلى الإسراع بالحسم في الملفات

نقابة الصحافيين تدعو لجنة البطاقة إلى الإسراع بالحسم في الملفات

دعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أعضاء اللجنة المؤقتة وخصوصا لجنة البطاقة، إلى ضرورة الإسراع بالحسم في الملفات التي في طور المعالجة، وكذا تسوية الملفات التي استكملت شروط الحصول على البطاقة وإبلاغ أصحابها بموعد سحبها في أقرب الآجال.

وأوضحت النقابة في بلاغ لها توصل موقع “الأنباء تيفي” بنسخة منه، أنها تتابع جدل طلبات بطائق الصحافة وتجديدها برسم سنة 2024، بعد أن سبق لها أن أصدرت بلاغا في الموضوع، طالبت فيه بتأجيل تطبيق بعض المقتضيات التي تهم المنتسبين للصحافة الإلكترونية والجهوية، معتبرة أن ما تم حله من حالات، إلى اليوم، امتص حجم القلق الذي كان سائدا، والنقابة مستمرة في الالتزام بالترافع عن كل من له الحق في الحصول على البطاقة.

وأكدت النقابة في نفس البلاغ، على التزامها مبدئيا بالدفاع عن ملفات كل الزميلات والزملاء المستوفين للشروط القانونية، رافضة بشكل مطلق كل أساليب الابتزاز وعرقلة العمل داخل مقر المجلس وترهيب الموظفين.

وأشارت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في البلاغ ذاته، إلى أن حق الطعن في قرارات لجنة البطاقة متاح قانونا، معلنة عن استعدادها لتبني أي ملف مستوف للشروط القانونية والترافع من أجله.

وجددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في البلاغ نفسه، دعوتها الزميلات والزملاء الصحافيين إلى الالتزام بالهدوء وعدم الانجرار خلف كل سلوك يسيء للمهنة والمهنيين.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :