بلانيت |

أخنوش يكشف المشاريع المهيكلة المنجزة على مستوى جهة الداخلة

أخنوش يكشف المشاريع المهيكلة المنجزة على مستوى جهة الداخلة

كشف عزيز أخنوش رئيس الحكومة، مجموعة من المشاريع المهيكلة المنجزة على مستوى جهة الداخلة واد الذهب، المندرجة في إطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس بميزانية بلغت 77 مليار درهم.
واستعرض أخنوش في معرض كلمة ألقاها على هامش انعقاد الجولة الأخيرة لمنتديات الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، المنعقدة أمس السبت بمدينة الداخلة، مجموعة من الأوراش الملكية الكبرى التي يتم إنجازها بالأقاليم الجنوبية للمملكة على غرار  الطريق السريع تزنيت الداخلة والميناء الأطلسي، بالإضافة إلى مشاريع مبرمجة كبناء مستشفى جامعي خاص بالداخلة.
وعلى الصعيد الفلاحي، تطرق أخنوش إلى انطلاق الأشغال بمشروع سقي 5000 هكتار بالاعتماد على تحلية مياه البحر، والذي سيكون جاهزا خلال سنة 2025، مما سيساهم بشكل ملموس في تعزيز القدرات الفلاحية للجهة في قطاعي الإنتاج والتصدير، ودعم جهود الحد من البطالة من خلال إحداث مزيد من فرص الشغل.
وأكد رئيس الحكومة أن ميناء الداخلة الأطلسي، الذي يتم إنجازه بكلفة مالية تفوق 12 مليار درهم، يعد رافعة قوية لتنمية الجهة وتطويرها وتعزيز انفتاحها على جميع مناطق العالم، كما يعتبر دعامة أساسية لتفعيل المبادرة الدولية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتسهيل ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :