بلانيت |

أزيد من 100 مشاركا في النسخة 7 لتظاهرة السباحة في المياه الباردة بخنيفرة

أزيد من 100 مشاركا في النسخة 7 لتظاهرة السباحة في المياه الباردة بخنيفرة

عرفت النسخة السابعة لتظاهرة (أيس سويم إن موروكو) ببحيرة أكلمام أزكزا، والتي تعد المسابقة الأولى للسباحة في المياه الباردة بالمغرب، مشاركة أزيد من 100 سباح.

والتأم في هذه التظاهرة الدولية، التي نظمتها الجمعية المغربية رياضة وطبيعة، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، وعمالة إقليم خنيفرة، كموعد دولي تحتضنه المياه الباردة لبحيرة أكلمام أزكزا منذ سنة 2018، سباحين متمرسين مثلوا ثمانية بلدان، هي بالإضافة إلى المغرب، الولايات المتحدة، وسويسرا، وإسبانيا، وفرنسا، وبولونيا، وصربيا، والمملكة المتحدة.

وتميزت دورة هذه السنة بمشاركة السباح المغربي منظم التظاهرة حسن بركة، وصاحبة الأرقام القياسية الثلاثة في السباحة في المياه الباردة الأمريكية جيمي موناهان، وعدد من السباحين المتميزين.

وتنافس المشاركون في ست مسافات، شملت 50 مترا سباحة على الصدر، و50 مترا و100 متر و 250 مترا و 500 متر وألف متر سباحة حرة.

وقال السباح حسن بركة، في تصريح صحفي، إن النسخة السابعة من التظاهرة شكلت فرصة للترويج لوجهة المغرب من خلال استقطاب سباحين وسياح أجانب، مشيرا إلى أن إقليم خنيفرة يختزن مؤهلات كبيرة لاستضافة مسابقات للسباحة في المياه الباردة، كبحيرتي تيغلمامين وويوان.

وأشار إلى أن دورة هذه السنة عرفت تنظيم حفل موسيقي أحياه الفنان فريد غنام، الذي أمتع السباحين المغاربة والأجانب بباقة من ريبرتواره الموسيقي الغني.

وتعد بحيرة أكلمام أزكزا، أو البحيرة “الخضراء” بالأمازيغية الواقعة على بعد 30 كلم عن مدينة خنيفرة، وعلى ارتفاع 1500 متر عن سطح البحر، إحدى الوجهات التي تحظى بإقبال كبير سواء من قبل ساكنة المدينة أو زوارها.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :