بلانيت | ،

أمم افريقيا: مصر تبحث عن الفوز لتفادي الخروج المبكر

صلاح

أمم افريقيا: مصر تبحث عن الفوز لتفادي الخروج المبكر

يسعى منتخب الفراعنة إلى تجنب الخسارة أمام الرأس الأخضر، الذي ضمن تأهله مبركا لتفادي خروج مبكر وصادم.

وتقام المباراة التي تخص الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وضمن منتخب الرأس الأخضر صدارة المجموعة بعد فوزين متتاليين، بينما تبحث المنتخبات الثلاث عن احتلال المركز الثاني، إذ تلعب مصر ضد الرأس الأخضر، في الوقت الذي سيقابل فيه منتخب غانا نظيره الموزمبيقي، وكلا الفريقين لهما نقطة واحدة فقط.

وبخلاف الفوز الذي يمكن أن يضع المنتخب المصري في الدور المقبل، فإن نقطة التعادل قد تضمن للفريق التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست.

من جهتها تسعى غانا للفوز على الموزمبيق، وهي المباراة التي يحتضنها ملعب الحسن واتارا في أبيدجان أيض ، والوصول للنقطة الرابعة التي قد تكون كفيلة لتأهلها لثمن النهائي.

وتطمح غانا، حاملة اللقب أربع مرات، أن تحقق أول فوز في البطولة منذ الفوز على غينيا بيساو 2-0 في دور المجموعات لنسخة 2019، عل ما أنها خرجت من الدور الأول في 2021 بتعادل وهزيمتين.

ويخوض ساحل العاج، المجموعة الأولى مباراة حاسمة ضد منتخب غينيا الاستوائية. ويملك المنتخب الإيفواري ثلاث نقط مقابل أربعة لغينيا الاستوائية. فيما تخوض نيجيريا (4 نقاط) مباراة سهلة على الورق أمام غينيا بيساو (بدون نقاط) وعينها على الصدارة.

وتسعى ساحل العاج التي لا يزال يغيب عنها أبرز مهاجميها سيياستيان هالر، للفوز لتفادي أي حسابات معقدة.

 

وبعد هزيمة محبطة أمام نيجيريا 0-1، يخشى “الفيلة” أن يتعرضوا لخسارة أمام غينيا الاستوائية المتألقة قد تحرمهم من الصعود للدور الثاني. ومن أجل ذلك عليها السيطرة على مهاجم غينيا الاستوائية إميليو نسوي الذي سج ل ثلاثية أمام غينيا بيساو.

وتأمل ساحل العاج أن تتفادى لعنة فشل منتخب البلد المضيف في التتويج باللقب القاري منذ أن فعلتها مصر عام 2006.

وفي المباراة الثانية، تلعب نيجيريا أمام غينيا بيساو الضعيفة بهدف تحقيق الفوز للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة وتجنب مقابلة فريق كبير في ثمن النهائي.

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :