بلانيت |

مانشستر يونايتد.. يعين المغربي عمر برادة رئيسا تنفيذيا من المغرب

مانشستر سيتي

مانشستر يونايتد.. يعين المغربي عمر برادة رئيسا تنفيذيا من المغرب

أعلن نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم عن تعيين عمر برادة، رئيسا تنفيذيا جديدا. ومعروف أن  المغربي برادة الذي يحمل الجنسية الفرنسية، ظل يشغل منصب رئيس تنفيذي لعمليات كرة القدم، في مجموعة سيتي (CFG) التي تمتلك مانشستر سيتي و12 ناديًا آخر حول العالم.

والتحق برادة بمانشستر سيتي في عام 2011، حيث عمل كرئيس لتطوير الأعمال الدولية، ومدير مبيعات الشراكة. قبل أن يصبح النائب الأول للرئيس والمدير التجاري للمجموعة، وأخيرا المدير التنفيذي للعمليات في النادي في العام 2016.

وفي 2020، تمت ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي لعمليات كرة القدم في (CFG).

عمر برادة
عمر برادة

وقبل الانتقال إلى مانشستر سيتي كان برادة عمل لعدة سنوات في برشلونة، خلال فترة ناجحة للغاية للنادي الكتالوني.

وتعرض إد وودوارد، الرئيس التنفيذي الفعلي لمانشستر يونايتد من 2012 إلى 2022، لانتقادات بسبب قيامه بدور كبير في شؤون كرة القدم، رغم عدم تمتعه بخلفية في المجال الرياضي.

ويرى متتعبون أنه برحيل برادة يعد ضربة بالنسبة للسيتي، حيث كان الخليفة المحتمل لمدير كرة القدم في النادي، تكسيكي بيجيريستين، الذي جاء هو الآخر من برشلونة.

ويوصف عمر برادة بأنه هادئ في مواقف الضغط وليس على دراية جيدة بكرة القدم فحسب، بل لديه فهم رائع للأعمال. كان لديك دائما إحساس بأنه كان طموحا ويريد أن يكون الرجل الرئيسي في مكان ما.

ولد برادة في باريس لأبوين مغربيين، ونشأ في الولايات المتحدة قبل أن ينتقل إلى برشلونة عندما كان عمره 18 عاما بعد ترك الجامعة.

قال برادة في مقابلة عام 2021 مع EU Business School، الكلية التي ستشهد تخرجه في إدارة الأعمال في إسبانيا: “كانت تجربتي الجامعية الأولى في الولايات المتحدة ولكن لمدة ستة أشهر فقط”. “كنت سأحصل على شهادة في الهندسة في إحدى جامعات ماساتشوستس لكنني قررت أنها ليست مناسبة لي. لذلك، في منتصف العام الدراسي، في ديسمبر، قررت المغادرة والتغيير. كل ما أعرفه هو أنني أريد الذهاب إلى أوروبا”.

كان برادة يتطلع إلى الانتقال إلى برشلونة بسبب كرة القدم، إذ كان من أشد المعجبين ببرشلونة. ولكن قبل الدخول في هذا المجال، بدأ العمل في شركة الاتصالات تيسكالي، حيث التقى بزوجته الحالية، ووجد أيضًا المنصة التي ستطلقه إلى عالم كرة القدم.

عين نادي برشلونة الرئيس التنفيذي لشركة تيسكالي أسبانيا كرئيس للتسويق، وقرر أن يأخذ برادة معه إلى النادي. وقال مازحا في تلك المقابلة عام 2021: “ربما كنت سأقبل الانضمام إلى برشلونة مجانًا، لذلك كنت محظوظًا لأنهم عرضوا علي راتبًا”.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :