بلانيت |

الركراكي يعتمد على الشيبي ضد تنزانيا ويدفع بالزلزولي منذ بداية المباراة

أسود الأطلس

الركراكي يعتمد على الشيبي ضد تنزانيا ويدفع بالزلزولي منذ بداية المباراة

اختار وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الاعتماد على محمد الشيبي في مركز الظهير الأيسر في أول مباراة من نهائيات أمم افريقيا كوت ديفوار2023+1. بالمقابل سيلعب أشرف حكيمي في مركز الظهير الأيسر. كما تم الحفاظ في وسط الدفاع على نايف أكرد وبجانبه غانم سايس.

وفضل الركراكي، الزج بعبد الصمد الزلزولي في الخط الأمامي إلى جانب حكيم زياش، ويوسف النصيري. بينما سيعتمد في خط الوسط على سفيان امرابط، سليم أملاح، وعزي الدين أوناحي.

وكان  مدرب المنتخب المغربي أكد في ندوة صحفية أمس الثلاثاء ضرورة جاهزية لاعبي المنتخب بنسبة 100 في المائة خلال المباراة. وقال الركراكي إن “المباراة الأولى مهمة للغاية من أجل كسب الثقة، مبرزا أنها ستكون مختلفة عن المباراة الأخيرة التي لعبها المنتخب المغربي ضد الخصم نفسه في نوفمبر الماضي بدار السلام برسم تصفيات كأس العالم 2026 لكونها تشكل تحديا جديدا بالنسبة للمنتخب التنزاني”.

وأضاف أن المجموعة الوطنية تعمل منذ فترة طويلة واللاعبون يتطلعون لخوض هذه المباراة وأعرب عن أمله في تحقيق نتيجة إيجابية، لافتا إلى أن “مباراة دار السلام كانت حدثا آخر ومنافسة أخرى”.

وأبرز الركراكي أن لاعبي الخصم سيكونون أكثر تصميما خصوصا بعد النتائج المفاجئة في الجولة الأولى للمسابقة، مضيفا في الوقت ذاته “نحن واثقون، والإحصائيات لا تعني الشيء الكثير في كأس إفريقيا للأمم”.

وبحسب الركراكي، فإن على المنتخب المغربي أن يكون “متواضعا ويحترم الخصم”، معتبرا أن “المركز الرابع في المونديال (قطر 2022) أصبح من الماضي”.

من جانبه، أكد قائد أسود الأطلس، غانم سايس، على أهمية الفوز في المباراة الأولى من هذه الدورة بهدف كسب الثقة في المباريات المقبلة.

وقال “لقد استعددنا بشكل جيد للغاية وكنا معا منذ أسبوعين ونتطلع إلى بدء المنافسة بتحقيق الفوز غدا الأربعاء “، مقرا بأن جميع المنتخبات المشاركة تنتظر بفارغ الصبر مواجهة المنتخب المغربي. وتابع سايس “لدينا كل المقومات اللازمة لمواجهة جميع المنتخبات، لكن يجب أن نكون ثابتين في خطة لعبنا وأدائنا على أرض الملعب”. وسيخوض المنتخب المغربي لكرة القدم مباراته الأولى في كأس أمم إفريقيا غدا الأربعاء ضد تنزانيا في ملعب لوران باكو في سان بيدرو.

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :