بلانيت |

مطار محمد الخامس..مكتب المطارات يطلق مشروعا رائدا لتحسين الخدمات المقدمة إلى المنتظرين والمرافقين

مطار محمد الخامس

مطار محمد الخامس..مكتب المطارات يطلق مشروعا رائدا لتحسين الخدمات المقدمة إلى المنتظرين والمرافقين

صادق المجلس الإداري لـ المكتب الوطني للمطارات (انعقد يوم 18 دجنبر الجاري) على إنجاز عدد هام من المشاريع، من بينها مشروع يتعلق بتهيئة فضاء للعيش بمحيط مطار الدار البيضاء محمد الخامس.

ويهم المشروع الجديد تهيئة فضاء للعيش بمحيط مطار الدار البيضاء محمد الخامس. ويعول عليه للرفع من جودة الخدمات وحسن استقبال المرتفقين.

وتقوم فلسفة المشروع الجديد على ضرورة توفير وسائل الراحة والخدمات للمنتظرين والمرافقين، على اعتبار أن الولوج إلى هذا المطار يقتصر فقط على المسافرين.

وعليه فإن فإن هذا المشروع الهام يبتغي إعادة هيكلة شاملة للفضاء الخارجي للمطار.

وتمتد هذه المنطقة الجديدة على مساحة تقدر بحوالي 15 ألف متر مربع، تم تصميمها لتكون فضاء يوفر تجربة انتظار فريدة، حيث ستزود بكافة وسائل الراحة الأساسية لتوفير بيئة رحبة أثناء انتظار أو إيصال المسافرين.

وفي هذا الصدد تم إيلاء عناية خاصة لتوفير متطلبات الجودة وحسن الاستقبال عبر تهيئة مساحات خضراء ووضع مقاعد ومرافق صحية، بالإضافة إلى المقاهي والمحلات التجارية لتوفير تجربة انتظار ممتعة.

وإلى حين استكمال هذا المشروع المهيكل المرتقب في نهاية سنة 2024، يوفر المكتب حاليا لهذه الفئة من زوار المطار مواقف سيارات واسعة وآمنة، مجهزة بمصاعد ومرافق صحية يمكنها استيعاب 4075 عربة، وكذا مسارات للتوقف السريع يسهل التعرف والوصول إليها وشاشات عرض لمواعيد الرحلات. على أنه يتم توجيه المسافرين ومنتظريهم إلى هاته المساحات بفضل علامات تشوير ملائمة.

ويقوم المكتب الوطني للمطارات بتعزيز هذه التدابير خلال فترات الذروة (أجهزة توزيع المياه والمشروبات، الطاولات، الكراسي والمظلات).

ويترجم هذا المشروع اهتمام المكتب الدائم بالاستجابة بصورة متواصلة لانتظارات زبنائه بما يكفل متطلبات جودة الخدمات وحسن الاستقبال.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :