بلانيت |

الداخلة.. ورش مفتوح للاقتصاد البحري المغربي

الداخلة.. ورش مفتوح للاقتصاد البحري المغربي

سلطت وسيلة الإعلام الإيطالية (فوربس إيطاليا)، اليوم الخميس، الضوء على التطور “الهائل” الذي تشهده مدينة الداخلة، “الورش المفتوح” للاقتصاد البحري المغربي والوجهة السياحية الدولية التي تعيش على إيقاع “نمو قوي”.

وأبرزت البوابة الإيطالية الثروات والإمكانات الطبيعية التي تتمتع بها لؤلؤة الجنوب المغربي، مؤكدة أن “مياه المحيط الأطلسي الممزوجة بالمناخ الاستثنائي تجعل من الداخلة ورشا اقتصاديا مفتوحا”.

وأشارت إلى أن المملكة تستثمر “دون كلل” في تطوير مدينة الداخلة لتصبح قطبا اقتصاديا وسياحيا ورياضيا، مسجلة أن تطوير هذه المدينة “الساحرة” و”السخية” يساهم في نمو المنطقة برمتها.

وعند التطرق إلى المشاريع الفندقية والمينائية التي تم إطلاقها مؤخرا، أكد الموقع المتخصص أن “الداخلة تتقدم بسرعة عالية”.

وأضافت (فوربس إيطاليا) أنه “من بين مجالات التميز الأخرى في الداخلة، نجد تربية المحار”، مشيرة إلى أن “فواكه البحر التي تربى هنا هي ذات جودة عالية، وذلك بفضل درجة حرارة المياه المستقرة، والجودة الشاملة للبيئة البحرية وممارسات الزراعة المستدامة والمراقبة التي تتبناها المملكة”.

وتابع المقال قائلا “لم يساعد هذا النشاط في تنويع الاقتصاد المحلي فحسب، بل اجتذب أيضا اهتماما دوليا، لاسيما في ظل الطلب المتزايد على المحار على مستوى العالم”.

وأضافت وسيلة الإعلام أن”مدينة الداخلة تتميز بمناخ فريد من نوعه، حار وعاصف، وهي أيضا وجهة مثالية لعشاق الرياضات المائية، وخاصة عشاق رياضة الكايت سورف”.

وبفضل كل هذه الإمكانات، التي أدارها المغرب “بطموح وتبصر”، تهدف لؤلؤة الجنوب إلى أن تكون “واقعا واعدا يتجه نحو المستقبل”، بحسب كاتب المقال.

وأشارت (فوربس إيطاليا) إلى أن “المملكة، بفضل تاريخها الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة وثقافتها، تعد وجهة سياحية مرغوبة عالميا”، مبرزة “جهود المغرب الدؤوبة لتطوير هذا القطاع ذي الإمكانات العالية”.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :