بلانيت |

تصنيف فيفا.. المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الأول افريقيا وعربيا

أسود الأطلس

تصنيف فيفا.. المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الأول افريقيا وعربيا

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على مركزه الثالث عشر في التصنيف الشهري الذي أصدرته الفيفا، اليوم الخميس.

وكرس أسود الأطلس، بحصولهم على 1661،69 نقطة، صدارتهم الدولية للمنتخبات على الصعيد الإفريقي أمام السينغال في المركز العشرين.

كما يواصل المنتخب الوطني ريادته على الصعيد العربي متبوعا بتونس في الرتبة 28. ثم الجزائر ثم مصر ثم نيجيريا ثم الكاميرون ثم كوت ديفوار ثم مالي ثم بوركينا فاسو في المركز العاشر.

من جانب آخر احتفظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم بصدارة النسخة الأخيرة من التصنيف العالمي للمنتخبات لعام 2023.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى في تصنيف الفيفا أي تغيير. إذ بقي المنتخب الأرجنتيني بالصدارة يليه منتخب فرنسا في المركز الثاني. ثم إنجلترا في المركز الثالث وبلجيكا في المركز الرابع والبرازيل في المركز الخامس وهولندا في المركز السادس والبرتغال في المركز السابع وإسبانيا في المركز الثامن وإيطاليا في المركز التاسع وكرواتيا في المركز العاشر.

وحل المنتخب الياباني صاحب المركز الـ17 في التصنيف العالمي، في صدارة تصنيف المنتخبات الآسيوية، يليه منتخب إيران ثم كوريا الجنوبية ثم أستراليا ثم السعودية يليها قطر ثم الإمارات ثم أوزبكستان ثم العراق ثم الصين.

وفي تصنيف قارة أمريكا الجنوبية، تصدر منتخب الأرجنتين القائمة يليه منتخب البرازيل ثم أوروجواي ثم كولومبيا ثم الإكوادور ثم بيرو وتشيلي وفنزويلا وباراجواي وبوليفيا.

وفي تصنيف أمريكا الشمالية ، حل منتخب أمريكا في الصدارة يليه منتخب المكسيك ثم بنما ثم كندا وكوستاريكا ثم جامايكا.

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :