40 مليار دولار إيرادات السياحة للسعودية

40 مليار دولار إيرادات السياحة للسعودية

بلغ إنفاق السياح في السعودية خلال النصف الأول من السنة الجارية نحو 150 مليار ريال (40 مليار دولار) بارتفاع نسبته 132 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقا لوزارة السياحة السعودية، سجل إجمالي عدد السياح ارتفاعا بنسبة 142 في المئة في النصف الأول من السنة ليصل إلى 53.6 مليون سائح، بواقع 14.6 مليون سائح خارجي بإنفاق قيمته 86.9 مليار ريال (23.17 مليار دولار)، و39 مليون سائح محلي (سعودي ووافد) بإنفاق قيمته 63.1 مليار ريال (16.82 مليار دولار).

وتقارب هذه الأرقام المملكة من تحقيق مستهدفات عام 2024، إذ توقعت في ميزاينة العام المقبل، زيادة حجم الإنفاق السياحي إلى 289 مليار ريال (مليار دولار)، وتحقيق 88 مليون زائر، والمزيد من التوظيف في القطاع السياحي. وتعو ل السعودية على قطاع السياحة لزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وزادت مؤخرا مستهدفها السياحي إلى 150 مليون زيارة سنويا بحلول 2030، كما أعلنت عن عشرات الوجهات الجديدة والمتنوعة.

وتأتي هذه الزيادة في الأعداد والإنفاق، وسط مساع خليجية لإطلاق العمل بالتأشيرة السياحية الموحدة، بعد اعتماد القرار من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في قمة الدوحة الشهر الماضي، وتفويضه وزراء الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه التأشيرة، وهو ما سيساهم في زيادة عدد السياح إلى أغلبية دول المجلس.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها أصدرت في هذا الإطار، أكثر من 18.6 مليون تأشيرة خلال عام 2023، في وقت عملت على تقليص مدة إصدار التأشيرات الرقمية لتصل إلى 60 ثانية. كما عملت المملكة مع 56 دولة على رحلة رقمنة التأشيرات.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :