بلانيت | ،

كوب28: “السياحة المدفوعة الأجر” تجر الوزيرة بنعلي للمساءلة

كوب28: “السياحة المدفوعة الأجر” تجر الوزيرة بنعلي للمساءلة

طالب محمد أوزين، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، ليلى بنعلي،  وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في حكومة عزيز أخنوش، بتقديم توضيحات حول هوية الوفد المغربي الذي شارك في قمة التغيرات المناخية كوب 28 بالإمارات العربية المتحدة.

وجاء في السؤال الكتابي الذي وجهه أوزين إلى الوزيرة بنعلي، أن المعلومات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام الوطنية أشارت إلى أن الوفد المغربي تشكل من أزيد من  823 شخصا. وأضاف “وحسب نفس المصادر فإن طائرتان ذات طابقين من نوع إيرباص A38، هي من تكلفت بنقل الوفد المغربي، بتكلفة قدرت ما بين 5.76 و12.34مليون درهم، مضيفا أن هذه  المنابر الإعلامية تناقلت أيضا، أن الأمر يتعلق بثاني أكبر وفد إفريقي”.

وساءل النائب البرلماني الوزيرة، عن الجهة التي تكلفت بمصاريف الرحلتين؟ والمعايير التي اعتمادها لتحديد الأهلية للمشاركة في هذه القمة العالمية؟

وشدد على أن جل أعضاء الوفد المغربي غير “ضروريين”، وأنهم سافروا بدون أن تكون لهم أي مهام محددة، كما أن ليس لهم أي دور فاعل ولااختصاص يبرر مشاركتهم في قمة المناخ. وتابع أوزين، بل إن أغلبهم سافروا إلى دبي على حساب جهات المملكة ومؤسسات عمومية ل”ترضيات” وسفر “سياحة مدفوعة الأجر” من المال العام في الوقت وهو ما يطرح أكثر من سؤال حول مدى تطابق الشعارات الحكومية وممارستها خاصة في ظل أزمة إقتصادية واجتماعية وفي ظل رهان الدولة الإجتماعية التي تتطلب حكامة وتدبير النفقات المتسمة بالندرة والرأفة بالمال العام بدل التبذير.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :