بلانيت |

الجامعة تستعد لتغيير قانون الصعود والهبوط في البطولة الاحترافية

raja

الجامعة تستعد لتغيير قانون الصعود والهبوط في البطولة الاحترافية

صادقت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بجميع أعضائه على مُقترح قانون يقضي بتغيير نظام الصعود الهبوط بين القسمين الاحترافيين الأول والثاني.

ووافقت العصبة الاحترافية في جمعها العام الذي انعقد أمس الخميس بمركز محمد السادس بالرباط، على مقترح إجراء مباريات السد، ابتداء من الموسم الكروي المقبل، على أن يسمل البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني.

ويقضي المقترح بأن تجرى مباراة السد بين الفريق اللذين يحتل المركز 14 للقسم الأول، مع الفريق اللذين يحتل المركز الثالث في بطولة القسم الثاني. وأيضا مباراة سد ثانية بين الفريق اللذين يحتل المركز 14 للقسم الثاني، مع الفريق اللذين يحتل المركز الثالث في بطولة القسم الثالث هواة.

على أن يصعد الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني بطريقة مباشرة، وينزل الفريقان اللذان ينهيان الموسم في المركز 15 و16 إلى القسم الموالي بصفة مباشرة، لكن العمل بهذا المقترح سيظل رهينا بموافقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويراد من هذه التغييرات، حسب رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الإبقاء على الإثارة والتشويق إلى آخر جولة.

وصادق الجمع العام أيضا على مقترح تقدم به المكتب المديري للعصبة، يقضي باعتبار البطولة الوطنية للقسم الممتاز هواة، بمثابة القسم الثالث  الاحترافي، حيث سيبقى المقترح معلقا في انتظار المصادقة عليه من لدن جامعة الكرة.

من جهة أخرى باتت الأندية المؤهلة لخوض سدس عشر نهاية كأس العرش، أن تستقبل منافسيها في ملاعب تتوفر على عشب طبيعي، وتتوفر فيها الإنارة وفق الشروط المتعارف عليها، فضلا عن استجابة الملاعب التي ستحتضن هذه المباريات لشرط استخدام تقنية “الفار”.

 

 

 

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :