بلانيت |

ارتفاع إنتاج الصناعة التحويلية في الفصل الثالث من 2023

ارتفاع إنتاج الصناعة التحويلية في الفصل الثالث من 2023

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، أن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط عرف ارتفاعا قدره 1,0% خلال الفصل الثالث من سنة 2023 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2022.

وأوضحت المندوبية في مذكرة لها حول الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني خلال الفصل الثالث من 2023 توصل موقع “PlaneteVerte.ma” بنسخة منها، (أوضحت) أن هذا التطور يعود أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في”صنع منتجات أخرى غير معدنية” ب10,8% وفي “الصناعة الصيدلانية” ب15,3%وفي “صنع الأجهزة الكهربائية” ب22,0% وفي”صنع منتجات من المطاط والبلاستيك” ب 24,4% وفي “صناعة السيارات” ب6,3%.

وأبرزت المندوبية في المذكرة نفسها، أنه على العكس من ذلك، فقد انخفض الإنتاج في “صناعة منتجات التبغ” ب 20,8% وفي “صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات” ب 15,0% وفي “صناعة الملابس” ب  9,7%  وفي “الصناعة الكيماوية” ب1,9%.

وأشارت المندوبية السامية للتخطيط في المذكرة ذاتها، إلى أنه فيما يتعلق بالرقم الاستدلالي للصناعات الاستخراجية، فقد انخفض رقمه الاستدلالي بنسبة 6,1% وذلك نتيجة الانخفاض المسجل في “صناعات استخراجية أخرى” ب 6,4% أو الارتفاع المسجل في “المعادن الحديدية” ب 0,5%، وفيما يخص الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية، فقد سجل من جهته ارتفاعا قدره 2,1%.

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :