بلانيت |

المكتب الوطني للمطارت..سوء إدارة الحوار يثير احتجاجات الإطفائيين والتقنيين

onda

المكتب الوطني للمطارت..سوء إدارة الحوار يثير احتجاجات الإطفائيين والتقنيين

عبرت  المكاتب الوطنية الموحدة لإطفائيي المطارات، تقنيي المطارات وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات عن استيائها مما أسمته “عدم استفادة الإدارة من أخطائها السابقة في إدارة الحوار الاجتماعي”. وأشارت النقابة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى أن هذه الأخيرة (إدارة المكتب الوطني للمطارات) تحابي بعض الفئات وتفضلها على باقي أجراء المؤسسة، وتمتعها بعدة امتيازات وزيادات خيالية في الأجور، مما يساهم في توسيع الفوارق الاجتماعية بين الأجراء، ويدفع المؤسسة، إلى تأجيج الوضع، على حد ما ورد في بلاغ يتوفر الموقع على نسخة منه.

وعبرت النقابة عن غضبها من الإخلال باتفاق 9 يناير2023 تحت إشراف الحكومة، إذ تم الاتفاق على أن أي زيادة في الأجور ستشمل جميع الأجراء، غير أن الذي حصل، يضيف البلاغ الغاضب للنقابة، أن الإدارة بدأت مفاوضات مع نقابات بعض الفئات. وعليه طالبت بـ:

 

  • التنفيذ الفوري لجميع نقاط الاتفاق الموقع بتاريخ 09 يناير 2023 على أساس أن جميع النقاط المتبقية تم تجاوز آجال تنفيذها.

 

  • التفاوض في أقرب الآجال مع المكاتب الوطنية الموحدة لإطفائي المطارات، تقنيي المطارات وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات من أجل إقرار زيادات في أجور هذه الفئات على غرار الفئات الأخرى.

 

  • المكاتب المحلية وكافة أطر ومستخدمي المؤسسة إلى التعبئة ورص الصفوف وتأطير الأجراء في أفق عقد جمع عام استثنائي من أجل تسطير برنامج نضالي غير مسبوق والمصادقة عليه.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :