بلانيت |

برلمانية تدعو الحكومة إلى الكشف عن مآل إحداث نواة جامعية بتنغير

برلمانية تدعو الحكومة إلى الكشف عن مآل إحداث نواة جامعية بتنغير

دعت فاطمة الزهراء باتا عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، الحكومة إلى الكشف عن مآل إحداث نواة جامعية بإقليم تنغير.

وأوضحت باتا في سؤال كتابي وجهته لعبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أنه بهدف تقريب مؤسسات التعليم العالي من طلبة هذا الإقليم وخفض حدة الهدر الجامعي خصوصا في صفوف الطالبات، وتخفيف معاناة ثقل تكاليف الدراسة الجامعية على هؤلاء الطلبة وأسرهم.

وأبرزت باتا، أن مطلب إحداث نواة جامعية بتنغير جاء كبداية لإرساء بنية جامعية متكاملة مستقبلا تكون قاطرة للتنمية بهذه المناطق، مضيفة أنه مطلب رفعته الساكنة والفاعلون وتم الترافع لأجله لسنوات طويلة حتى بدأت بوادر التفاعل الإيجابي معه تظهر في السنوات الأخيرة.

وقالت باتا في هذا الصدد: “سجلنا ما يلي: 5 يناير2021: السيد وزير التربية الوطنية يعلن عن برمجة الكلية المتعددة التخصصات بتنغير، 16 أبريل2021: مجلس جامعة ابن زهر يصادق على برمجة المشروع، يوليوز2021: مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على تخصيص ميزانية 6 مليار لمشروع النواة الجامعية بتنغير”.

وخلصت فاطمة الزهراء باتا عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، إلى أن المنظومة المحلية بتنغير عملت على توفير العقار المناسب لهذا المشروع، إلا أنه وفي أبريل 2022 تم الإعلان عن توقف المضي في هذا النوع من المشاريع.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :